إعلان

مخطط لتطوير مناطق الصيد وورش صناعة اليخوت في جنوب سيناء

12:13 م الإثنين 17 يناير 2022

قوارب الصيد

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه توجد مساعي لتحسين وضع الصيادين بالمحافظة، وذلك من خلال التنسيق مع هيئة الثروة السمكية لفتح مكاتب الصيد تابعة لها بالمحافظة لتسهيل إعادة تجديد الرخص التي توقفت منذ سنوات.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الإثنين، أن محافظة جنوب سيناء تمتلك شواطئ كبيرة، ونسعى لاستغلال هذه الشواطئ في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأسماك، وذلك عن طريق زيادة الإنتاج، وتوفير كافة أنواع الأسماك في السوق للمواطنين بأسعار مدعمة لتخفيف العبء على المواطنين.

وأكد أنه جرى إعداد مخطط لتطوير كافة مناطق الصيد، والورش التي تعمل في صناعة وصيانة المراكب واليخوت للنهوض بقطاع الثروة السمكية خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن جنوب سيناء تمتلك 2 " قزق"، أي مكان مخصص لإنشاء مراكب الصيد وصناعة اليخوت السياحية، أحدهما تابع لجمعية صيد الأسماك، والآخر تابع لميناء الصيد.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية لميناء الطور البحري، ومن المقرر أن يجري البدء في المرحلة الثالثة التي تتضمن تطوير مصنع الثلج، وإقامة شادر خاص لبيع الأسماك، إضافة إلى تطوير ميناء الصيد من خلال رفع كفاءة وتجديد سقالة الكيلاني، والمنشآت الإدارية، وشبكات البنية التحتية، و تطوير الورش، ومناطق دخول وخروج المراكب، وتجهيز الميناء بوسائل حديثة في مجال الدفاع المدني ضمن عناصر الأمن والسلامة.

فيديو قد يعجبك: