إعلان

رئيس هيئة قناة السويس يلتقي السفير اليوناني بمبنى هيئة الإرشاد

03:12 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:

التقى الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بنيكولاوس جاريليديس السفير اليوناني بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

ورحب الفريق أسامة ربيع خلال اللقاء اليوم الأربعاء بالسفير اليوناني، وأعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية التي تجمع مصر واليونان على المستويين الشعبي والرسمي، مشيدًا بما تشهده العلاقات المشتركة من تقارب غير مسبوق في كافة المجالات في ظل اهتمام القيادة السياسية للبلدين.

وقال الفريق ربيع، إن هيئة قناة السويس تعتز بالدور البطولي للمرشدين والعاملين اليونانيين ورفضهم التخلي عن مواقعهم عقب تأميم قناة السويس، وعملهم جنبًا إلى جنب مع المرشدين والعاملين المصريين آنذاك.

وأشار إلى أن الهيئة حريصة على توثيق التاريخ الإنساني والحضاري للقناة وإلقاء الضوء على المحطات التاريخية الهامة ومشروعات التطوير المختلفة للمجرى الملاحي من خلال أروقة وقاعات المتحف العالمي لقناة السويس.

وقال السفير اليوناني بالقاهرة إن قناة السويس تتمتع بمكانة خاصة لدى الشعب اليوناني، مبديًا استعداده الدائم للتعاون المثمر مع هيئة القناة، وثمن الجهود المبذولة من قبل الهيئة للحفاظ على المكانة الرائدة للقناة وتعظيم الاستفادة من الممر الملاحي الأهم عالميًا بتبني رؤى طموحة للتطوير والتحديث.

في ختام الزيارة، أهدى الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة درع قناة السويس الجديدة إلى السفير اليوناني بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: