إعلان

خسائر 20 مليون جنيه.. تفاصيل حريق مطاعم "ستار باي" في الإسكندرية- فيديو وصور

02:57 م الأربعاء 29 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

خسائر بالملايين طالت مجمع مطاعم "ستار باي" بمنطقة جليم بكورنيش الإسكندرية، بعد اندلاع حريق هائل صباح اليوم الأربعاء، امتد إلى 4 مطاعم سياحية بالقرب من الشاطئ.

وقال إيهاب الجندي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بالإسكندرية، إن خسائر الحريق المبدئية اقتربت من 20 مليون جنيه بعد أن التهمت النيران أغلب تجهيزات المطاعم المتضررة، لافتًا إلى أن متوسط تجهيزات المطعم الواحد تقدر بنحو 6 ملايين جنيه تقريبًا.

وأضاف الجندي في تصريح لـ"مصراوي"، أن أعمال حصر الخسائر لاتزال جارية، لافتًا إلى أن إجمالي عدد العاملين في منطقة مجمع المطاعم يصل إلى 600 فرد بمختلف فترات العمل، ولم يتسبب الحريق في إصابة أحد نظرًا لاندلاعه في ساعة مبكرة قبل بدء فترة العمل.

ورصد "مصراوي" من موقع الحادث آثار الحريق الذي شب في أحد المطاعم بالمجمع المشار إليه والمكون من 3 طوابق، وامتداد النيران إلى 3 مطاعم أخرى، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، دون إصابات.

وقررت نيابة الرمل أول، ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسبابه، وإحضار ملف المطعم والمطاعم المجاورة من الحي، لبيان مدى صحة التراخيص الممنوحة لهم، ومدى اتباع اشتراطات السلامة المهنية.

وتضمنت قرارات النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط المكان، لفحصها لبيان سبب الحريق، وتشكيل فريق من النيابة لإجراء المعاينة، وسؤال العاملين وشهود العيان عن الواقعة.

***إقرأ أيضا

حريق يلتهم 4 مطاعم على كورنيش الإسكندرية- فيديو وصور

السيطرة على حريق 4 مطاعم بكورنيش الإسكندرية وجاري تبريد موقع الحادث- صور

5 قرارات للنيابة في واقعة حريق مطاعم مجمع "ستار باي" بالإسكندرية

موجة انفجارية.. تفاصيل حريق مجمع مطاعم بالإسكندرية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان