صور.. وزيرا "المالية والصناعة" يفتتحان معرض "صنع في بورسعيد"

02:58 م الجمعة 17 سبتمبر 2021

بورسعيد - طارق الرفاعي:

افتتح محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، معرض "صنع في بورسعيد" المقام في نطاق حي الشرق، وذلك بحضور السفيرة فايزة أبو النجا، المستشار الحالي لرئيس الجمهورية لشئون الأمن القومي، ومحمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على أن "بورسعيد تشهد تنمية صناعية غير مسبوقة، وأن هذا المعرض هو أحد ثمار تلك التنمية فالدولة المصرية أنشأت 165 مصنعًا بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد خلال 5 سنوات، وأنه من بين تلك المصانع الجديدة هناك 138 مصنعًا للشباب"، مؤكدًا على أنهم يدعمون المستثمر الجاد من خلال حزمة من التسهيلات في التراخيص والمرافق، فضلًا عن مساعدة المتعثرين في حل مشاكلهم، كذلك مساعدتهم على تسويق منتجاتهم في السوق المحلي والنفاذ بمنتجاتهم في الأسواق العالمية.

وأوضح أن المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد تضم 336 مصنع منتج، بتكلفة استثمارية أكثر من 14 مليار جنيه، لتوفير فرص عمل للشباب وضخ استثمارات للدولة المصرية، موجهًا الشكر للغرفة التجارية ببورسعيد ومجلس إدارتها برئاسة الأستاذ محمد سعده، على جهودهم في تنظيم المعرض.

ومن جانبه، أكد محمد سعده، رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، على أن المعرض هو نتاج التنمية الصناعية غير المسبوقة التي تشهدها بورسعيد في عهد فخامة رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، ويهدف إلى تشجيع المنتج المحلي، ودعم المشروعات الصناعية على أرض بورسعيد، خاصة للشباب وصغار المستثمرين، ومساعدتهم على النفاذ بمنتجاتهم إلى السوق المحلي، تحت شعار "صنع في بورسعيد".

وقدم رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد الشكر إلى اللواء أركان حرب عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على التنمية الصناعية التي تشهدها بورسعيد، ورعايته لإقامة المعرض، وموجهًا الدعوة لأهالي بورسعيد وزوارها من المحافظات الأخرى لزيارة المعرض كونه فرصة كبيرة لشراء احتياجاتهم من المنتجات المختلفة.


ويشارك في معرض "صنع في مصر" 26 عارض موزعين على 48 جناح، ويضم منتجات المنشآت الصناعية على أرض بورسعيد، ومنها:"الحلويات، ومنتجات الألبان، الدهانات، المواد الغذائية، الملابس الجاهزة، العطور والبخور، المصنوعات الجلدية، الزيوت، المنسوجات، البطاريات، الأدوات الكهربائية، الكرتون، وفرش السيارات".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي