إعلان

جراحة مُعقدة استغرقت 4 ساعات.. استئصال ورم سرطاني من فك طفلة بسوهاج

03:14 م السبت 11 سبتمبر 2021

مستشفى سوهاج الجامعى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبي بمستشفى سوهاج الجامعي في استئصال ورم سرطاني بالفك السفلي لطفلة 12 عامًا من ذوي الإعاقة، وذلك بعد 4 ساعات متواصلة داخل غرفة عمليات وحدة جراحات الوجه والفكين وأورام الرقبة بقسم الجراحة العامة.

واطمأن الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، على الحالة الصحية للطفلة، خلال زيارته لها بقسم الجراحة العامة بالمستشفى.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إنه جرى استقبال الطفلة بالمستشفى، وتبين بعد الفحص والمتابعة ومناظرة الأشعة وجود ورم بعظام الفك السفلي، وجرى وضع خطة للتدخل الجراحي، التي تتماشى مع كونها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتعاني من مرض الشلل الدماغي، ما يزيد من تعقيد العملية.

وأوضح "الشريف" أنه بعد إجراء الفحوصات والإشاعات اللازمة للطفلة، تقرر تجهيزها ودخولها غُرفة العمليات، وأُجريت لها عملية جراحية مُعقدة استغرقت 4 ساعات، جرى خلالها استئصال نصف الفك السفلي للمريضة، وعمل استعاضه للفك بواسطة شريحة تيتانيوم لإعادة بناء الفك، مشيرًا إلى أن المريضة الآن بحالة صحية جيدة.

وضم الفريق الطبي الذي أجرى العملية الجراحية للطفلة كل من الدكتور طارق فتوحي، والدكتور إسلام عامر مدرس والمشرف العام على وحدة جراحة الوجه والفكين، الدكتور محمود صبحي مدرس مساعد، الدكتور حاتم الشاذلي أخصائي جراحة، الدكتور محمود فهمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان