إعلان

"بلد المليون نخلة".. "قرين الشرقية" تصدر إنتاجها لأوروبا.. و"التمر والمانجو" الأبرز - صور

04:44 م الإثنين 16 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - هبة القصاص:

"بلد المليون نخلة.. أرض النخيل".. ألقابًا اكتسبتها مدينة القرين في محافظة الشرقية، بعدما دأب أهلها على زراعة الشجرة المثمرة، حتى أمام منازلهم، لتفرض نفسها كشعار للمدينة التي تصدر التمور للعديد من دول العالم، بالإضافة إلى منتجات أخرى.

"عدسة مصراوي" تجولت في مدينة القرين التي تصدر منتجاتها الزراعية لدول العالم وعلى رأسها دول القارة الأوروبية كما وصل إنتاجها إلى دول الشام العربي.

كما تشتهر مدينة القرين، بأن معظم العائلات فيها تربطهم صلة النسب، وتخصصوا في زراعة النخيل لذا تسمى بلد المليون نخلة، بالإضافة إلى تميز إنتاجها من المانجو أيضًا.

أحمد عبد الودود، أحد موزعي شجر النخيل والمانجا، يقول إن مدينة القرين معروفة بالتمر المميز، ومنذ أيام الإنجليز يتم تصديره للخارج، وبعد النخيل يبدأ موسم المانجو من 20 يوليو إلى 15 سبتمير، مضيفا أن الحصاد هذا العام قليل عن سابقيه، وأن أسعار المانجو تتراوح ما بين 15 إلى 20 جنيه.

أوضح عبد الودود، أن التمر يجري حصاده بعد 20 يوما من تاريخ اليوم الأحد، ويتم بيع البلح بالنخلة للتاجر أو للأهالي بقصد التخزين، ويتم عمل أجود أنواع التمر من خلال أصحاب المزارع وتوزيعها علي المحلات طوال العام وكذلك للتصدير.

فيديو قد يعجبك: