إعلان

رئيس جامعة سوهاج يفتتح مؤتمر "تحديات التمريض" (صور)

07:45 م الثلاثاء 27 يوليو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتح الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، اليوم الثلاثاء، المؤتمر العلمي الافتراضي الأول والدولي الثالث، السادس لكلية التمريض بالجامعة تحت "عنوان "تحديات التعليم الافتراضي في التمريض وفرص المستقبل"، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

أوضح عزيز أن المؤتمر يهدف إلى وضع مجموعة من الاستراتيجيات المحلية والإقليمية والدولية لمواجهة الأزمات والكوارث الصحية المحتمل حدوثها، وذلك لمواجهتها والتغلب عليها فور ظهورها، مشيرًا إلي أن المؤتمر ضم عدة محاور، ومنها العمل على الاهتمام بإيجابيات وسلبيات التعليم الافتراضي، وممارسات كليات التمريض المختلفة في التدريب العملي أثناء الجائحة، والعمل على التحديات التي تواجه البحث العلمي في ظل الجائحة وجودة ومتطلبات بيئة التعلم الافتراضي، بالإضافة إلي وضع رؤى وتطلعات التعليم التمريضي في ظل التغيرات الحديثة.

وقال الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المؤتمر ناقش العديد من القضايا وأهمها المشكلات والأزمات الصحية الوارد حدوثها، وكيفية إعداد الخطط العلمية والعملية اللازمة لإدارتها بالنظم العلمية الحديثة، إلى جانب التعرف على جميع التقنيات العلمية الحديثة للتخفيف من تأثير الكوارث والأزمات على منظومة الرعاية الصحية.

وأضاف النعماني أن عدد المشاركين في المؤتمر أون لاين ٤٣٦ مشاركًا من مختلف الدول منها مصر والعراق واليمن وفلسطين والأردن وإندونيسيا والجزائر وأمريكا.

شهد فعاليات المؤتمر كل من الدكتور مصطفى عبدالخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور حسان النعمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة يسرية السيد عميد الكلية، والدكتور أحمد الخطيب مدير عام الجودة بالجامعة، والدكتورة غني علي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

كما شهد فعاليات المؤتمر كل من الدكتورة سماح محمد عبدالله عميد كلية التمريض بجامعة أسيوط، والدكتورة وفاء جميل محمد علي وكيل كلية التمريض بجامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد الخطيب مدير مركز الضمان والجودة بالجامعة، واللواء حاتم صادق مدير الأمن الجامعي، وعدد من الأساتذة المساعدين من كليات التمريض بجامعتي أسيوط وبنها ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية.

فيديو قد يعجبك: