إعلان

صور.. رئيس جامعة سوهاج يكرم الأطفال المشاركين في "رمضانك بهجة"

11:19 ص الأحد 25 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

كرم الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، ٢٧ طفلًا و١١ من المتطوعين من شباب الجامعة، الذين شاركوا في فعاليات التدريب الذي نظمه مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بالجامعة تحت عنوان "رمضانك بهجة".

وقالت الدكتورة ريهام محمد علي، مدير مركز الحرف اليدوية والصناعات البيئية بجامعة سوهاج، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن ورش العمل استهدفت الأطفال من سن ٤ وحتي ١٤ عامًا، وذلك لتدريبهم على عمل المنتجات اليدوية لتطوير مهاراتهم ولتنمية ثقافة العمل اليدوي والإبداعي للأطفال منذ الصغر.

وأضافت "علي" أن فعاليات التدريب تضمنت تدريب الأطفال على كيفية صنع الزينة الخاصة بشهر رمضان من فوانيس وغيرها، كما جرت إقامة معرض لعرض هذه الأعمال، ومنح جميع الأطفال المشاركين شهادة مشاركة وتدريب من المركز.

وأشارت إلى أن المركز سوف يقوم بتنظيم تدريبات تراثية للأطفال خلال الفترة القادمة، تساهم فى مساعدة الأسر على تقليل تعلق الأطفال الدائم بالهواتف الذكية، والقلق من مضاعفات الإفراط فى العزلة بصحبة شاشات الكمبيوتر، ومنها ورش تصنيع أوراق البردي، وورش تصنيع ماكيت أثري، وورشة رسوم متحركة للأطفال، لافتًة إلى أن الفئة المستهدفة هم الأطفال من عمر ٧ إلى ١٥ عامًا.

فيديو قد يعجبك: