الأول من نوعه وبالمجان.. وزير القوى العاملة يطلق التدريب المهني للفندقة في سوهاج - صور

02:02 م الأحد 11 يوليه 2021

سوهاج - عمار عبد الواحد:

أطلق وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، اليوم الأحد، فعاليات أول تدريب مهني من نوعه في مجال الفندقة الشاملة مجانا بصعيد مصر للشباب والفتيات على أعمال الطهي والمطبخ، والمعجنات والمخبوزات، والتحضير والمشروبات والاستقبال وخدمة الغرف والمغسلة والكي، وذلك بمركز التدريب المهني بحي الكوثر.

وأوضح وزير القوى العاملة أن الدورة التدريبية الأولى تضم 20 متدربًا من الشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و28 عامًا من الحاصلين على مؤهل عالي أو متوسط، من قرى مبادرة "حياة كريمة"، مشيرا إلى أن مدة تدريب الفندقة تستمر ستة أسابيع أربعة منها بمركز تدريب الكوثر التابع لمديرية القوى العاملة بسوهاج وأسبوعين عمليا بفندق الهيلتون بالأقصر.

وأشار وزير القوى العاملة، إلى أن التعاون مع فندق هيلتون الأقصر لتنفيذ تدريب الفندقة الشاملة يهدف إلى زيادة فرص العمل في قطاع السياحة، باعتباره أحد القطاعات الرئيسية التي توفر وظائف في بعض محافظات الصعيد التي تخدم المدن السياحية مثل الأقصر، وأسوان، والغردقة ومناطق البحر الأحمر وغيرها.

وعلى هامش إطلاق فعاليات التدريب الفندقي، تفقد وزير القوى العاملة ومحافظ سوهاج الأقسام المختلفة بمركز التدريب المهني بحي الكوثر، ومنها أقسام المغسلة، والمطعم، والمطبخ، وورشة الملابس الجاهزة، والغرفة الفندقية، وورشة الحدادة، وورشة النجارة".

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي