إعلان

محافظ الفيوم يوجه بغلق مستشفى خاص لمخالفة الاشتراطات الفنية والهندسية

09:15 م الأربعاء 09 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم: حسين فتحى:

وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بغلق مستشفى خاص بشارع الجمهورية وسط مدينة الفيوم، لمخالفة الترخيص وعدم استيفاء اشتراطات الحماية المدنية ومكافحة العدوى، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنه خلال قيام لجنة برئاسة مدير الإدارة العامة للمؤسسات العلاجية غير الحكومية بوزارة الصحة، ومدير إدارة العلاج الحر بالفيوم، ومسئولي إدارة العلاج الحر، بالمرور على مستشفى خاص بوسط مدينة الفيوم، جرى رصد عددًا من المخالفات الإنشائية للرسم الهندسي المرخص به المستشفى، وكذا عدم استيفاء اشتراطات الحماية والدفاع المدني للمنشأة.

وأضاف، أنه من ضمن المخالفات، ضم جناح من إحدى العقارات السكنية الملاصقة للمستشفى بالمخالفة لشروط الترخيص، إضافة إلى عدم مطابقة جناح العمليات للاشتراطات الفنية اللازمة لتشغيله واشتراطات مكافحة العدوى، لافتًا إلى توجه لجنة من إدارة العلاج الحر وشرطة المرافق إلى المستشفى اليوم لتنفيذ قرار الغلق.

وأكد محافظ الفيوم، على تكثيف المتابعة والتفتيش بشكل دوري على مختلف المنشآت الطبية الحكومية للتأكد من سير العمل، وتوافر المستلزمات الطبية، فضلاً عن متابعة المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة" للتأكد من التزامها بشروط الترخيص وآليات التشغيل وتقديم الخدمة الطبية اللائقة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان