إعلان

محميات جنوب سيناء تحتفل بيوم البيئة العالمي (صور)

06:49 م الإثنين 07 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

نظمت الإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، اليوم الإثنين، احتفالية بيوم البيئة العالمي، تحت شعار "استعادة النظام البيئي"، وذلك على أحد الشواطئ بمدخل مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة البيئة، وإشراف الدكتور محمد قطب مدير محميات جنوب سيناء، وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا.

قالت سماح محمد فريد، مسؤولة التوعية البيئية بالإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، إن فريق أصدقاء محمية رأس محمد، شارك بدور إيجابي في الاحتفالية، من خلال رسم لافتات توعية للحفاظ على البيئة.

أوضحت مسؤولة التوعية البيئية، في تصريح اليوم، أنه جرى تنظيم الاحتفالية على أحد الشواطئ بمدخل مدينة شرم الشيخ، ليشهد جميع المارة والسائحين على المراكب في البحر الاحتفالية، وقيام أعضاء فريق أصدقاء رأس محمد بتوعيتهم بالحفاظ على البيئة البحرية، وعدم إلقاء المخلفات في مياه البحر.

وأضافت أن الاحتفالية تضمنت محاضرة تناولت الهدف من الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وبداية إطلاق هذه الاحتفالية، وكيف جرى اختيار الدولة المضيفة للاحتفالية، وشعار يوم البيئة العالمي، والتوصيات التي يجب مراعاتها لاستعادة النظام البيئي البحري.

وأكدت أن شواطئ ومياه مدينة شرم الشيخ تزخر بالثروات الطبيعية النادرة، والأنظمة البيئية المختلفة ومنها البيئة البحرية التي تميزها الشعاب المرجانية، وأهمية هذه الشعاب الاقتصادية، و مردود على الدخل القومي لارتباطها الوثيق بالسياحة، لذا يجب الحفاظ عليها.

وأشارت إلى أن مدينة شرم الشيخ جرى تصنيفها عالميًا كمدينة خضراء خالية من التلوث، استضافت المدينة مؤتمر التنوع البيولوجي ٢٠١٨ ، وأطلق منها العديد من المبادرات البيئية.

فيديو قد يعجبك: