إعلان

بالصور.. حراس البيئة بمحمية سانت كاترين يبحثون خطة نظام الدوريات والرقابة

11:54 ص الأربعاء 30 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

نظمت محميات جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع حراس البيئة بمحمية سانت كاترين، بالمقر الجديد للمحمية داخل الخيمة البدوية، بحضور الدكتور محمد قطب، مدير عام محميات جنوب سيناء، والدكتور إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين، لوضع خطة جديدة لنظام الدوريات والاجتماعات الدورية، وإحكام الرقابة والسيطرة علي كافة المحميات التي توجد على أرض المحافظة.

وقال الدكتور إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين، إن سياسة المحميات قائمة على الاستعانة بالمجتمع المحلي للحفاظ على المحميات، لذا نستعين بأبناء القبائل البدوية وتعينهم كحراس للبيئة داخل المحميات، خاصة أنهم على دراية بكافة الدروب، ومناطق آبار المياه.

وأكد مدير محمية سانت كاترين في تصريح له اليوم ، أنه جرى خلال الاجتماع توعية حراس البيئة بضرورة تكثيف الدوريات الراجلة لرصد التنوع البيولوجي، وتحديد المخالفات التي تحدث من قبل المواطنين، لسرعة التدخل.

وأوضح أن محميات جنوب سيناء تسعى لتنشيط حراس البيئة، من خلال القيام بدوريات هادفة تستغرق من يوم إلى 3 أيام، داخل المحميات، وتسجيل كافة الملاحظات والتغيرات التي تطرأ على المحميات، وكذلك تحديد أنواع النباتات والحيوانات التي قاربت على الانقراض مع تحديد الأسباب.

وأشار إلى أنه يجري تنظيم هذه الاجتماعات شهريًا، لمراجعة دور وواجبات حراس البيئة، والاطلاع على المتغيرات التي تتعرض لها بعض القطاعات داخل المحميات، والوصول لحلول ومقترحات للحفاظ على المحميات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان