Masrawy logo white

صور.. رئيس جامعة بنها خلال افتتاح مؤتمر قسم الأشعة: حريصون على دعم البحث العلمي

06:37 م الخميس 17 يونيو 2021

القليوبية - أسامة علاء الدين:

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، اليوم الخميس، أعمال المؤتمر السنوي الأول لقسم الأشعة بكلية الطب بعنوان "استخدام الأشعة التشخيصية والتداخلية في حالة الطوارئ بأنواعها المختلفة" بالتعاون مع جمعية الأشعة المصرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب، والدكتور هشام الشيخ رئيس قسم الأشعة بكلية الطب ورئيس المؤتمر، ووكلاء كلية الطب، وعدد من الأساتذة وأعضاء التدريس بالكلية.

وفى كلمته أكد "الجيزاوي" أن جامعة بنها، تسعى دائما على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وعلى ربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، كما تحرص على ربط خطتها الاستراتيجية والبحثية بالأهداف الاستراتيجية للدولة والخطة الاستراتيجية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وأشار "الجيزاوي" إلى أن الجامعة، تعطي دائما البحث العلمي، اهتماما كبيرا باعتباره أحد ركائز الإبداع والابتكار، وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها، والسعي لتوظيفها لحل المشكلات المختلفة التي يواجهها المجتمع والقطاع الصناعي، مضيفا أن البحوث العلمية التي تحمل اسم الجامعة، تعد أحد أهم مؤشرات الجودة والتميز في مجال تصنيفها محليا وإقليميا ودوليا، الذي ظهر تأثيره واضحا في الإصدارات الأخيرة لتصنيف شنغهاي للموضوعات والتايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي بإصداراته المختلفة.

وأضاف أن جامعة بنها حريصة على أن يكون البحث العلمي ضمن السياقات الصحيحة والملائمة، التي تفجر طاقات المجتمع وتحل مشكلاته المختلفة، حيث تدعم الجامعة معنويا وماديا نشاطات البحث العلمي والقائمين به من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب ليحقق أهدافه المتمثلة في النمو والتنمية الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة لأفراد المجتمع، بما يؤدي إلى تغيير نوعية الحياة للمجتمع برمته وزيادة رفاهيته.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى القاضي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية على أهمية المؤتمر ، مشيدا بدور قسم الأشعة ومسئولياته تجاه المرضى خاصة في الفترة الماضية و تداعيات مواجهة فيروس كورونا.

وتابع " القاضي" أن كلية الطب حريصة على عقد وتنظيم المؤتمرات العلمية بصفة مستمرة رغم الظروف الاستثنائية الحالية لجائحة كورونا وذلك في إطار التعاون الأكاديمي والعلمي بما ينعكس على منظومة التعليم الطبي والعلاج داخل الكلية.

وقال الدكتور هشام الشيخ رئيس قسم الأشعة ورئيس المؤتمر إن المؤتمر يتم تنظيمه بالتعاون مع جمعية الأشعة المصرية برئاسة الدكتور طارق الدياسطي رئيس الجمعية ويعقد على مدار 3 أيام ويضم 11 جلسة علمية في مختلف التخصصات العلمية ويحاضر فيه 55 أستاذا ويناقش 50 بحثا علميا في مجال تخصص الاشعه المختلفه بالاضافه مشاركة 1500 أستاذا وباحثا من الجامعات في فعاليات المؤتمر أونلاين.

وأوضح "الشيخ" أن المؤتمر يستهدف مناقشة عدد من المحاور منها دور الأشعة التشخيصية والتداخلية بأنواعها المختلفة ويشمل المؤتمر أيضا جلسه كامله عن كيفية كتابة ونشر البحث العلمي ويشارك في أستاذة متخصصون في هذا المجال بالإضافة الى ورشة عمل عن تدريب التدريب العملي للأطباء وعرض الحالات القيمة بالقسم وخصوصا حالات فحوصات الشرايين التاجية للقلب باستخدام الأشعة المقطعية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
44

إصابات اليوم

5

وفيات اليوم

666

متعافون اليوم

283906

إجمالي الإصابات

16470

إجمالي الوفيات

226535

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي