إعلان

صور.. حملة لتطعيم وتعقيم كلاب الشوارع في أسوان

11:49 ص الإثنين 14 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أطلقت اليوم الإثنين، حملة إطعام وإنقاذ حيوان بريء في أسوان، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى، ورعاية محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، حملة تطعيم وتعقيم كلاب الشوارع،

قال الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطرى فى أسوان، إن الحملة انطلقت بالتعاون مع المجتمع المدنى لتطعيم وتعقيم الكلاب حتى لا تسبب ضرر للإنسان، مع عدم المساس بالتوازن البيئى لأن وجود الكلاب يقضى على الزواحف والذئاب وغيرها، موضحاً أنه يجرى أتباع الطرق العلمية لحل المشكلة، واستخدام حل وسط أفضل من التسميم والقتل بما لا يخل بالتوازن البيئى.

وأضاف أن تطعيم الكلاب ضد مرض السعار، الهدف منه حماية الإنسان وبث الطمأنينة فى النفوس تجاه الكلاب، أما التعقيم الهدف منه الحد من التكاثر لتقليل الأعداد.

وأشار إلى أن الحملات مستمرة وستصل لجميع أنحاء المحافظة بدعم وتوجيهات اللواء أشرف عطية حرصا منه على اتباع المنهج العلمى فى حل المشكلات.

وأوضح الدكتور محمد حسين مدير عام الوحدة البيطرية بأسوان، إن حملة التعقيم والتطعيم لكلاب الشوارع حققت نجاحا فى أول يوم لتنفيذها بمنطقة المحمودية وسط قبول وتعاون من المواطنين، موضحا أن التطعيم ضد مرض السعار يجعل الكلاب آمنة لا تسبب ضرر للمواطنين ،و يساعد فى الحد من التكاثر ومع الوقت يقل انتشارها بشكل كبير حتى لا يشعر الأهالى بوجود أى أزمة.

ومن جانبها قالت دعاء إبراهيم مؤسس مجموعة إنقاذ وإطعام حيوان بري فى أسوان، إن فكرة الحملة جاءت بعد دراسات علمية وميدانية لطبيعة كلاب الشوارع وكيفية حل مشكلة انتشارها التى تؤرق المواطنين وتعرض الكلاب للأذى من خلال المطالبة بتسميمها وقتلهم أو التعدي عليهم بشكل أو بآخر.

موضحة أن أنسب الحلول تطعيمهم ضد مرض السعار وتعقيمهم للحد من زيادة الأعداد وخاصة بعد شكاوى ومطالبات الأهالي بتسميمها والذي يعتبر دون جدوى لأن نتائجه ضعيفة مع رفض إيذاء المخلوقات الضعيفة.

فيديو قد يعجبك: