Masrawy logo white

بالفيديو.. مبادرة لمواجهة كورونا بالهلال الأحمر في دمياط

10:29 م الإثنين 03 مايو 2021
بالفيديو.. مبادرة لمواجهة كورونا بالهلال الأحمر في دمياط

جمعية الهلال الأحمر المصري

دمياط - محمد إبراهيم:

أطلقت جمعية الهلال الأحمر المصري في دمياط، مبادرة لدعم مصابي فيروس كورونا المستجد، فضلاً عن تطهير وتعقيم المديريات الخدمية ودور العبادة، وتجهيز الإفطار اليومي في شهر رمضان للمحتاجين والمخالطين في أنحاء الإقليم.

وقال محمود عوض، مدير نادي الشباب، ومسئول لجنة الإغاثة في الجمعية بالمحافظة، في تصريحات لموقع "مصراوي"، إنه جرى إطلاق المبادرة من خلال العمل على ثلاثة محاور تتمثل في التوعية والتثقيف، والتطهير والتعقيم في الشوارع والمؤسسات والمساجد والكنائس، فضلا عن توزيع مساعدات للمخالطين لمصابي الفيروس.

وأضاف عوض، أن أعداد المتطوعين في الجمعية زادت بعد جائحة كورونا، حتى وصلت إلى نحو ١١٥٠ متطوعا بينهم فتيات ونساء، مشيرا إلى أن الشباب يواصلون العمل في ظل الموجة الثالثة.

وبين مسئول الإغاثة، أن الجمعية تقدم مساعدات غذائية إلى جانب توفير حقيبة شاملة لمستلزمات النظافة الشخصية، يجرى توزيعها على أسر المصابين والمخالطين.

وأوضح عوض، أنه جرى تنظيم حملات توعية في المواقف والأسواق العامة وكذلك المدارس والجامعات، مؤكدا أن العمل مستمر في ملف التوعية نظرا لأهميته، إلى جانب تنظيم عملية دخول وخروج وصرف المعاشات في فروع البريد بالمحافظة، وخدمة كبار السن.​

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي