إعلان

بالفيديو والصور.. انطلاق مبادرة "بر أمان" في الفيوم بحضور وزيري التضامن والبيئة

02:37 م الخميس 27 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- حسين فتحى:

أطلقت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فعاليات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "بر أمان" لحماية ودعم صغار الصيادين بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مستقبل الصيادين، يعد قضية قومية، تستلزم تكاتف الجميع، والوقوف بجانبهم.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن اختيار إطلاق مبادرة "بر أمان" من محافظة الفيوم، جاء بسبب ما تضمه من ثروات، والعديد من الحرف اليدوية والتجارة.

أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مبادرة "بر أمان" تنقسم إلى 4 مراحل، وتشمل 42 ألف صياد.

فيما قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن تكليفات رئيس الجمهورية بإعادة تأهيل البحيرات المصرية، يعد نموذجًا متكامل يضم كافة الأبعاد التنموية للحفاظ على الموارد الطبيعية كجزء هام من الأمن الغذائي المصري.

اًكد محافظ الفيوم أن المبادرة تعكس اهتمام القيادة السياسية والحكومة بمحافظات الصعيد وخاصة محافظة الفيوم، من أجل إحداث تنمية حقيقية وشاملة على أرضها، وتوفير حياة كريمة لشباب وأهالي المحافظة، خاصة الفئات الأكثر إحتياجا.

وأكد "الأنصاري" استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للخروج بكامل الاستفادة من مبادرة "بر أمان" بما يضمن الحفاظ على إخواننا الصيادين الذين يمتهنون هذه المهنة الشريفة من المخاطر المهنية.

فيما أشار رئيس قطاع المشروعات بصندوق "تحيا مصر"، أن الصندوق قام بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لدعم المبادرة الرئاسية "بر أمان" التي سيتم تنفيذها على 4 مراحل، بالتعاون بين صندوق تحيا مصر، ووزارة التضامن الاجتماعي، والهئئة العامة لتنمية الثروة السمكية، ويستفيد منها نحو 42 ألف مستفيد من صغار الصيادين.

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بصندوق تحيا مصر، أن محافظة الفيوم من المحافظات التي تم إطلاق عدة مبادرات بها ومنها مبادرة "مستورة" التي تم تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه لها لدعم ورعاية أكثر من 1350 سيدة

ولفت إلى أن المبادرة الرئاسية بر أمان هي نتاج عمل جماعي وتضافر الجهود لعدة جهات تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس، لافتاً إلى أن الثروة السمكية تحظي باهتمام كبير من القيادة السياسية، كما أن مشروعات الاستزراع السمكي قد أحدثت طفرة كبيرة كما ونوعا.

وكشف "عجاج" أن الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية قامت بتوفير كافة البيانات الخاصة بتراخيص مكاتب الصيد لتحديد صغار الصيادين الذين تشملهم المبادرة، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل 10 آلاف و700 صياد من أصحاب الرخص وبطاقات الصيد السارية.

وعقب ذلك قامت وزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة البيئة ومحافظ الفيوم، بتسليم الدفعة الأولى من مستلزمات وأدوات الصيد من بِدَّل الغطس والكزلوك والشِبَاك وغيرها من المعدات اللازمة لصغار الصيادين العاملين ببحيرة الريان بمحافظة الفيوم.

فيديو قد يعجبك: