إعلان

وزيرة البيئة: تطوير الطريق الرابط بين محميتي "نبق وأبو جالوم" - صور

06:55 م الخميس 08 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال زيارتها اليوم الخميس لمدينة دهب، مجهودات الوزارة لتطوير المحميات بمحافظة جنوب سيناء.

قالت وزيرة البيئة، إنه سيجري العمل على البدء في تطوير الطريق الشاطئ الترابي بداية من محمية نبق بمدينة شرم الشيخ، وحتى منطقة "البلوهول" مرورًا بمحمية أبوجالوم في مدينة دهب، بالمشاركة المجتمعية والتنسيق بين وزارتي السياحة والبيئة والمجتمع المدني، من خلال الجمعيات الأهلية المهتمة بأعمال النشاط البيئي بالمحافظة، وجرى التأكيد على تنظيم دورات تدريبية للغواصين من أجل إعطاء التراخيص البيئية للحفاظ على الشعاب المرجانية.

كما عقدت وزيرة البيئة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا بحضور أعضاء من المجتمع المدني بمدينة دهب والمهتمين بأنشطة الغوص، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، لمناقشة آليات الحفاظ على البيئة البحرية والشعب المرجانية بالمحافظة، مع عدم المساس بها.

وقالت: لابد أن يكون هناك توعية من المواطنين المحليين لأنهم هم الجهة المستفيدة من الموارد الطبيعية الموجودة بالمنطقة".

من جانبه قال الشيخ ناصر أبو بريك، شيخ قبيلة المزينة بمدينة دهب، لابد من ربط مدينة شرم الشيخ بداية من منطقة محمية نبق وحتى محمية أبو جالوم بمدينة دهب، وذلك من خلال طريق بري بيئي مطابق لاشتراطات المحميات الطبيعية، مع إنشاء مداخل ومخارج لتلك المناطق، ما يساعد على تنشيط السياحة البيئية بمدينة دهب.

وطالب "بريك" بالعمل على حل المشكلات التي تواجه المحميات في دهب.

وانتقد سليمان عطيوي، عضو مجلس النواب بجنوب سيناء، بعض الممارسات التي يقوم بها بعض الزوار والسائحين على الشواطئ، مثل إلقاء المخلفات الصلبة التي تدمر مناطق الغوص.

وطالب عضو مجلس النواب بزيادة التوعية البيئية لسكان المنطقة والعاملين في القطاع السياحي، بالإضافة إلي الاستخدام السيئ لمناطق الغوص.

وقالت المهندسة ايناس سمير، نائب المحافظ، إنه يجري حاليًا عمل مخطط عمراني لتطوير مدينة دهب، بمشاركة المجتمع المحلي، بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات، وتوصيل كافة المرافق للمناطق المحرومة.

وأكدت نائب المحافظ على أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة تنتظر الانتهاء من المخطط الرسمي المدينة، تمهيدًا لتوصيل المياه والصرف الصحي.

وقالت المهندسة حنان رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بجنوب سيناء، إن المحافظ وجه بضرورة دخول شبكات المياه والصرف الصحي بالمدينة، ودراسة الموقف مع التخطيط العمراني، لتعظيم الاستفادة من مياه الصرف الصحي، خاصة أن هناك محطة معالجة سوف يجري دراسة للاستفادة من المياه الراجعة في الزراعة.

فيديو قد يعجبك: