إعلان

صحة الإسكندرية: جراحة دقيقة لـ"استبدال القطنية" في مستشفى العامرية العام (صور)

06:19 م الخميس 29 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نجح فريق طبي بمستشفى العامرية العام التابع لوزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الخميس، في إجراء جراحة دقيقة لفتاة أصيبت بكسر مضاعف بالفقرة الثانية القطنية وضغط على النخاع الشوكي إثر سقوطها من مكان مرتفع.

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن مستشفى العامرية العام استقبل فتاة تبلغ من العمر 19 عاما، تعرضت لحادث سقوط من أعلى، نتج عنه إصابتها بكسر مضاعف بالفقرة الثانية القطنية وضغط على النخاع الشوكي، ونقلت للطوارئ لإجراء تدخل طبي عاجل.

أضاف وكيل الوزارة في تصريح صحفي، اليوم، أن المصابة أجريت لها جراحة كبرى من جراحات المخ والأعصاب لتثبيت الفقرات واستئصال الفقرة المكسورة ووضع فقرة صناعية بديلة، في عملية جراحية استغرقت 4 ساعات.

وأشار إلى أن العملية أجريت من خلال فريق أطباء جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى الذي يضم الدكتور محمد رفعت، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، والدكتور أحمد الزئبق، أخصائي جراحة المخ والأعصاب المساعد، والدكتور محمد نبیل، نائب العظام المساعد، والدكتور عبد ربه، إخصائي التخدير.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن حالة المريضة مستقرة وفي تحسن، مبينا أنها لاتزال تحت المتابعة من أطباء المستشفى لحين إتمام الشفاء.

فيديو قد يعجبك: