إعلان

محافظ جنوب سيناء يستعرض استعدادات شرم الشيخ لعودة السياحة أمام رئيس الوزراء

06:30 م الأربعاء 28 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استعرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استعدادات مدينة شرم الشيخ لعودة السياحة، خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، لبحث جهود التطوير والتنمية في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، بحضور الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ومسئولي الجهات المعنية.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال الاجتماع أنه يجري العمل على تنفيذ خطة تستهدف الاستفادة القصوى من الفرص والإمكانات الواعدة التي تتمتع بها مدينة شرم الشيخ، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التنمية والأنشطة السياحية والاقتصادية المتنوعة الخضراء الآمنة المستدامة، من أجل تطوير مدينة شرم الشيخ كمركز سياحي عالمي فريد، وموقع جغرافي وبيئي جاذب للسياحة وقادر على تلبية كافة متطلبات وخدمات السياحة العالمية.

وحول استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستقبال عودة الحركة السياحية، أكد المحافظ على جاهزية مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال السائحين من كافة الجنسيات، طبقًا للمعايير المحددة، خاصة أنه جرى تطويره على مرحلتين وأصبح يستوعب أكثر من 10 ملايين راكب.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه جرى تأمين الظهير الصحراوي لمدينة شرم الشيخ على أعلى مستوى، إضافة إلى أن المدينة تتمتع بنظام أمني على أعلى مستوى، وجرى تغطية الشوارع الرئيسية بها بمنظومة كاميرات المراقبة.

وأضاف أن المحافظة تقوم الآن بتطعيم العاملين بالمنشآت الفندقية، ومراكز الغوص، وشركات السياحة، ومن المقرر أن يجرى الانتهاء من التطعيم خلال أيام، وجار حصر العاملين بالبازارات والمحلات وسائقي التاكسي للبدء في تطعيمهم.

وأشار إلى أنه جرى تفعيل مبادرة البنك المركزي الخاصة بالقطاع السياحي لإنهاء المنشآت الفندقية غير المكتملة سواء الإنشاءات أو التشطيبات، بالإضافة إلى أعمال الصيانة للمنشآت السياحية.

وأكد المحافظ أنه جار التنسيق مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية بالعاصمة الإدارية، لإصدار كارت السائح خلال تعاملاته داخل المدينة، مع إصدار تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية خلال بداية مايو المقبل، لخدمة السائح خلال زيارته للمدينة، مع تحديث منظومة النقل الجماعي للارتقاء بمستوى خدمات النقل الجماعي المقدمة للسائح خاصة سائقي المطار، والانتهاء من تطوير المنطقة الرياضية "الهجن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان