هدم خطأ.. كشف أسباب مصرع عامل في انهيار كوبري بكفر الشيخ (صور)

08:15 م الأربعاء 14 أبريل 2021

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف جمال فهمي عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أسباب انهيار كوبري الهوكس 2، في نطاق مركز مطوبس، ما أدى إلى مصرع عامل باليومية غرقًا، بعد سقوط أجزاء من الكوبري عليه.

أكد رئيس مركز ومدينة مطوبس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن عملية هدم وإزالة كوبري الهوكس 2، كانت تجرى بطريق الخطأ، عندما نفذ سائق معدة الدقاق المستخدمة في أعمال الهدم، عملية الهدم في منتصف الكوبري عند الباكية رقم 3، الأمر الذي أدى إلى سقوط كتلة خرسانية فوق عامل باليومية، وأسفرت عن سقوطه في مياه الترعة، ما أدى إلى وفاته غرقًا.

وقال "فهمي"، إن أعمال التجديدات كانت تجرى في كوبريين اثنين بقرية الهوكس، كوبري 1، وكوبري 2، وفق قرار لجنة من وزارة الري والموارد المائية، لأن الكوبريين يتبعان الإدارة العامة لصرف ري كفر الشيخ، فجرى الانتهاء من أعمال كوبري الهوكس 1، وأجريت اليوم أول أعمال في كوبري الهوكس 2 وحدثت به الواقعة.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري، بمساعدة أهالي قرية الهوكس التابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، جثة عامل باليومية لقى مصرعه غرقًا أثناء عمله بإزالة كوبري الهوكس 2، الصادر له قرار إزالة، وإعادة بنائه من جديد.

وتبين من إخطار رئيس مركز ومدينة مطوبس، لمركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، أن عامل اليومية يدعى محمود حسن محمد العدوي، 35 عامًا، ويقيم بقرية منشأة علي، التابعة لمركز سيدي سالم، وجرى نقله بمعرفة أسرته إلى مشرحة المستشفى.

يذكر أن كوبري الهوكس 2 كان يجرى له أعمال إحلال وتجديد، عقب الانتهاء من إحلال وتجديد كوبري الهوكس 1، وتقدر المسافة بين كلا الكوبريين، حوالي 400 متر، وأثناء مشاركة العامل في عملية الإحلال والتجديد، سقط في المياه، وسقطت عليه الكتلة الخرسانية، وتمكن الأهالي وقوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثمان.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 238560

    عدد المصابين

  • 177440

    عدد المتعافين

  • 13972

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 159567737

    عدد المصابين

  • 137233299

    عدد المتعافين

  • 3316451

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي