إعلان

مخدرات بـ2 مليار جنيه.. قرار جديد بشأن 7 متهمين أجانب في البحر الأحمر

05:16 م السبت 10 أبريل 2021

ضبط سفينة مخدرات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الرحمن القرشي:

شهدت واقعة ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة في دائرة محافظة البحر الأحمر تطورات جديدة اليوم السبت، والمتهم فيها ٦ باكستانيين، وإيراني واحد، وشخصين مصريين بجلب أكثر من ٢ طن هيروين بالبحر الأحمر، تقدر قيمتها بـ٢ مليار و50 مليون جنيه.

تفاصيل الواقعة بدأت عندما رصدت الأجهزة الأمنية في البحر الأحمر اعتزام مجموعة من الأفراد - كونوا عصابة - جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة لداخل البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية - ترفع علم دولة أجنبية - لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها البلاد.

تمكنت أجهزة الأمن من رصد وتحديد عناصر العصابة والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وتبين أنهم "شخصين مصريين محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد في قضايا مخدرات، وسلاح، بالإضافة إلى 7 أشخاص يحملون جنسيتي باكستان وإيران.

جرى استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، وتمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها المكون من 7 أشخاص.

أسفرت أعمال التفتيش، عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سري جرى إعداده خصيصًا في جسم السفينة لهذا الغرض.

وتبين من أن المضبوطات عبارة عن حوالي 1900 لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت جميعها 2 طن و147 كيلو جراما، و99 لفافة لمخدر الآيس الخام وزنت جميعها 99 كيلو جراما، ومبالغ مالية قدرها 305 آلاف ريال إيرانى، 3375 روبية باكستانية، 171 دولارًاا أمريكيًا، و4 هواتف محمولة.

قُدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالي 2 مليار و50 مليون جنيه، وجرى اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وقررت محكمة جنايات البحر الأحمر، اليوم السبت، برئاسة الدكتور مجدي الديب، وعضوية المستشارين أحمد محمود وأحمد غلاب، تأجيل محاكمة المتهمين، لجلسة ٤ مايو المقبل، لحضور المحامي للمرافعة.

فيديو قد يعجبك: