إعلان

بالصور.. سفير الدنمارك ومسئولي برنامج الأغذية العالمي في زيارة للأقصر

11:28 ص الثلاثاء 30 مارس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

زار سفير الدنمارك في القاهرة سڤند أولينج، ورئيس موظفي برنامج الأغذية العالمي جريشام باريت، بمرافقة مدير برنامج الأغذية العالمي بمصر، محافظة الأقصر، لتفقد البرامج المشتركة بين الحكومة المصرية وبرنامج الأغذية العالمي.

تضمنت الجولة زيارة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة الذين تحدثوا وأظهروا التغيير الذي شهدوه من زراعة قطع الأراضي الموحدة وأنظمة الري التي تعمل بالطاقة الشمسية والقنوات المبطنة.

وزار الوفد إحدى المدارس المجتمعية التي جرى تحويلها إلى مدرسة ذكية من خلال إمدادها بالتكنولوجيا.

وجرى خلال الزيارة مناقشة رائدات أعمال حول التمكين الاقتصادي للمرأة من خلال قيادة أعمالهن الصغيرة الناجحة باستخدام القروض الصغيرة التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي.

وقال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي بمصر منجستاب هايلي: "آمل أن نتمكن من توسيع هذه المبادرات الناجحة لتشمل المزيد من المجتمعات بدعم من شركائنا والجهات المانحة".

وزار الوفد مركز تنسيق الأقصر لتبادل المعرفة والابتكار الذي يدعم مشاركة أفضل الممارسات مع البلدان الأخرى ويسمح للدول الأخرى بتقديم تجاربها في إطار مواضيع التنمية المختلفة.

وأعلن مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي خلال الزيارة، إطلاق المنصة الإلكترونية لمركز الأقصر، لتسليط الضوء على ممارسات التنمية الناجحة في مصر المتوافقة مع أولويات الحكومة وأهداف التنمية المستدامة لعام 2030.

فيديو قد يعجبك: