عمرها 9 سنوات.. إصلاح عيب خلقي في القلب لطفلة ببني سويف

12:13 م الأحد 05 ديسمبر 2021

الفريق الطبي

بني سويف - حمدي سليمان:

نجح فريق طبي في مستشفى بني سويف التخصصي في إجراء عملية جراحية هي الأولى من نوعها، جرى خلالها استخدام القسطرة العلاجية في إصلاح عيب خلقي بالقلب، لطفلة تبلغ من العمر 9 سنوات.

إعلان

من جانبه أكد الدكتور صلاح جودة مدير المستشفى التخصصي، أنه جرى استقبال طفلة من قرية أهوه التابعة لمركز بني سويف، تعاني من عيب خلقي بالقلب منذ الولادة، يتمثل في وجود ثقب بين الأذين الأيمن والأيسر بمقاس يتعدى 8 مم، وجرى مناظرة الحالة بمعرفة الفريق الطبى المعاون، واستكمال فحوصات المريضة لتحديد خطة العلاج اللازمة طبقا للمعايير الطبية العالمية المتبعة لمثل هذه الحالات.

أوضحت الدكتورة أمل السيسي استشاري قسطرة قلب الأطفال، ورئيس الفريق الطبي القائم على الجراحة، أن هذه العملية تعد من العمليات المتقدمة في جراحات القلب، والتي تجري لأول مرة بمستشفيات محافظة بني سويف.

وتابعت: جرى استخدام جهاز "كريير يفورم 25" لإصلاح الثقب، وذلك عن طريق الدخول من الشريان الفخذي الأيمن للطفلة حتى الوصول لمكان الثقب وإصلاحه، و تعد تلك التقنية هي الأحدث عالميا فى علاج مثل هذه الحالات، إذ أنها جنبت الطفلة إجراء عملية القلب المفتوح مع الوصول للنتيجة ذاتها، وجرى نقل المريضة بحالة جيدة إلى وحدة رعاية الأطفال لحين تحسن الحالة العامة لها وذلك طبقًا للبروتوكولات المعمول بها في مثل هذه الحالات.

من جانبه أكد الدكتور محمد جمال نائب مدير المستشفى أن التكلفة الإجمالية للعملية تتجاوز ثمانون ألف جنيها، لم تتحمل منها أسرة المريضة أية أعباء مالية، وذلك إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار، بإشراف الدكتورة مها ابراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

إعلان