إعلان

يتحدون الأمطار والوحل- أبطال فرق التطعيم المتنقلة يجوبون شوارع البحيرة- صور

09:54 ص الثلاثاء 21 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

تسابق الفرق الطبية الخاصة بتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال الزمن، لإنهاء المطلوب قبل انتهاء المدة المحددة.. فتيات وسيدات ترتدين البالطو الأبيض وتحتمين بالجدارن للوقاية من الرياح والأمطارتارة، وتارة أخرى يلجأن للقفز لاجتياز برك المياه، وبأياديهن حقائب حفظ التطعيمات ما يزيد مشقة التحدي.

أعضاء الفرق المتنقلة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمحافظة البحيرة، وجدوا أنفسهم أمام تحديًا كبيرًا بسبب تزامن توقيت الحملة المحددة مع سوء الأحوال الجوية التي تمر بها البلاد.

وفي ظل الوقت المحدود والأعداد والمساحات المستهدفة ضربت هذه الفرق مثالًا رائعًا في الاجتهاد والتفاني في العمل، ولم تمنعهم الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة، من أداء مهمتهم.

وصرح الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن اليوم الأول للحملة شهد تطعيم 583 ألف و547 طفلاً بنسبة 53%.

وانطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، الأحد الماضى، وتستمر لمدة أربعة أيام، وتستهدف تطعيم مليون و100 ألف و 359 طفل بمحافظة البحيرة من عمر يوم وحتى 5 أعوام بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين.

ويشارك في الحملة 2998 فريقًا ثابتًا ومتحركًا، من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساًء، للفرق المتحركة في المدن والقرى والمناطق العشوائية وحتى الثامنة مساء للفرق الثابتة في جميع المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان