إعلان

جنوب سيناء ترفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السيئ.. وانتظام الدراسة غدًا

10:07 م الأحد 19 ديسمبر 2021

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى، لمواجهة موجة الطقس السيئ، خلال الفترة المقبلة.

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على الدراسة انتظام الدراسة غدًا الإثنين، في كافة الإدارات التعليمية التابعة للمحافظة، مشيرًا إلى أن حالة الطقس بالمحافظة لا تستعدي تعطيل الدراسة، خاصةً أن الجو يكون مشمس نهارًا، لذا تعمل كافة المصالح والهيئات الحكومية، والخاصة بكامل طاقتها خلال فترات العمل الرسمية، لكون درجة الحرارة تبدأ في الانخفاض تدريجيًا مع حلول الليل.

وقال المحافظ إنه جرى رفع حالة الطوارئ بكافة مدن المحافظة بشكل عام ومدينة سانت كاترين بشكل خاص، من خلال التنسيق مع رؤساء المدن لمتابعة مخرات السيول والتأكد من تطهيرها، والتنسيق مع مديرية الطرق ، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومعهد بحوث الموارد المائية لتوزيع جميع المعدات الثقيلة بمواقع إحداثيات السيول.

وأوضح المحافظ، في تصريح اليوم، إنه جرى تركيب إنذار مبكر للسيول بمنطقة وادي وتير، بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث بالقناطر الخيرية، وهذا الجهاز يضم 9 أجهزة تقوم بإعطاء إنذار للمحافظة بوقوع السيل قبل حدوثه بنحو 24 ساعة وتساعد أيضًا على قياس شدة السيول.

وأكد أنه جري التنسيق مع رؤساء المدن لمتابعة مخرات السيول، والتأكد من تطهيرها، والتنسيق مع مديرية الطرق، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومعهد بحوث الموارد المائية لتوزيع جميع المعدات الثقيلة بمناطق إحداثيات السيول.​

فيديو قد يعجبك: