إعلان

رئيس جامعة بني سويف يطلق مبادرة "مجتمع بلا إعاقة" للتوعية بالتنمر

07:04 م الأحد 19 ديسمبر 2021

جامعة بني سويف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

نظمت جامعة بني سويف، اليوم الأحد، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة، تحت شعار" قادرون على التحدي". وذلك في حضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإحسان أبو زيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هبة أبو النيل عميد كلية العلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من منظمات المجتمع المدني.

شملت فعاليات الاحتفال عروضًا فنية ومسرحية ورياضية متعددة، وماراثون لذوي الهمم، وعرضًا مسرحيًا عن صعوبة التعلم قدمه طلاب من كلية العلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن افتتاح المعرض الفني لمنتجات صناعية بأيدي ذوي الهمم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور منصور حسن أن الهدف من الاحتفالية خلق تفاعل مجتمعي للاهتمام والوفاء بحقوق ذوي الهمم، حتى يصبحوا أعضاء مؤثرين في المجتمع، إيمانًا من الجامعة أنهم أصحاب قدرات خاصة، وقد ظهر منهم أشخاص مميزين في كافة المجالات الثقافية والعلمية والأدبية والفنية والرياضية، مؤكدًا على أهمية دور الجامعة ومنظمات المجتمع المدني في التوعية وتقديم الرعاية للأسر التي لديها أطفال من ذوي الهمم.

أكد أيضًا على حرص الجامعة على غرس ثقافة تأهيل متحدي الإعاقة، والعمل على دمجهم في المجتمع، وأن الجامعة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم الكامل للخريجين من ذوى الهمم، معلنًا إطلاق مبادرة "مجتمع بلا إعاقة للتوعية ضد التنمر" بمحافظة بني سويف، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لذوي الهمم وأفضل أساليب التعامل معهم بالإضافة إلى وسائل الإرشاد الأسري. ​

فيديو قد يعجبك: