إعلان

صور.. وزير التنمية المحلية يتفقد وحدة نظم المعلومات الجغرافية في كفر الشيخ

01:42 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الإثنين، أن وحدة نظم المعلومات الجغرافية تدعم جهود الدولة في العديد من الملفات المهمة، وعلى رأسها ملف التعديات عَلِى أراضي، وأملاك الدولة أو البناء المخالف في أي موقع عَلِي أرض المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ كفر الشيخ والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب وحدة نظم المعلومات الجيومكانية الجغرافية، والتي تعد من الوحدات الهامة بالمحافظة.

وقال شعراوي، إن الوزارة تعمل على التحسين المستمر لخدمات المواطنين، وسرعة الاستجابة للشكاوى، وتعمل على وحدة نظم المعلومات الجيومكانية الجغرافية علي رصد المخالفة من خلال التليفون المحمول ورفعها على النظام، ويجري تحويلها إلكترونيًا للإدارة المختصة بالمحافظة مع إمكانية متابعة الاستجابة للشكاوى من جانب القيادات.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوحدة تساعد في حوكمة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال التطبيقات الإلكترونية، وتعزيز التواصل مع المواطن، وجعله جزء من منظومة العمل، وتسريع الاستجابة للشكاوى.

يذكر أن وحدة نظم المعلومات الجغرافية شهدت إنشاء وتطوير كبيرين، فمن خلالها جرى توحيد دورات العمل في الوحدات التي تعمل بكوادر بشرية متشابهة في الخلفية العلمية التخصصية، وتستخدم بيئة نظم المعلومات الجغرافية ، ووحدة شبكات المرافق، والأعمال المساحية، ووحدة المتغيرات المكانية، ووحدة البنية المعلوماتية بقصد توحيد شكل وبناء قواعد البيانات الرقمية المكانية، وتجهيز مقر مناسب بأحدث الشبكات والخوادم، وأجهزة الحاسب.

فيديو قد يعجبك: