إعلان

لأول مرة.. افتتاح وحدة طب الجنين بمستشفى الإيمان العام في أسيوط (صور)

10:54 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

افتتح الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، اليوم الثلاثاء، وحدة طب الجنين بمستشفى الإيمان العام التابع لمديرية الصحة.

وشهد الافتتاح الدكتور محمد جمال مدير مستشفى الإيمان العام، والدكتور وليد مازن رئيس قسم النساء والتوليد بمستشفى الإيمان العام، والدكتور سيف الإسلام أحمد استشاري طب الجنين بجامعة أسيوط.

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه لأول مرة في أسيوط يجرى افتتاح وحدة طب الجنين بأحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة وذلك في إطار أعمال التطوير التي تجرى بأقسام مستشفى الإيمان لتقديم الخدمات العلاجية للمرضى بأساليب صحية متطورة، مشيرًا إلى أن الوحدة تم إمدادها بالعديد من الأجهزة، فضلًا عن تنظيم أيام عمل لتدريب وإعداد الكوادر الطبية بالتعاون مع جامعة أسيوط.

وأوضح الدكتور محمد جمال مدير مستشفى الإيمان العام، أن وحدة طب الجنين تهدف إلى متابعة حالات الحمل الخطر والتعامل معها وتوقع حدوث المضاعفات مثل تسمم الحمل والسكري واكتشاف ومتابعة أي تشوهات بالأجنة مع إمكانية التدخل لأخذ عينات للتشخيص والمتابعة؛ فضلاً عن استخدام الجهاز بالوحدة لاكتشاف العيوب الخلقية في رحم السيدات مع إمكانية حقن مواد لاكتشاف وتصوير تجويف الرحم لاكتشاف وتشخيص حالات العقم الأولي والنزيف المهبلي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان