إعلان

مشروع تربية البتلو في الإسكندرية.. تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة - صور

11:34 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال طارق زكي، وكيل وزارة الزراعة في الإسكندرية، إن المديرية تقدم كافة التسهيلات للشباب للبدء في مشروع تربية البتلو، وذلك لزيادة الإنتاج المحلى من اللحوم الحمراء وتقليل الاستيراد.

أوضح أن عدد المتقدمين من الشباب للاستفادة من المشروع في الإسكندرية بلغ 113 متقدمًا، منوها إلى أن إجمالي الشباب المستفيدين بالفعل من المشروع بلغ 35 مستفيدًا.

وأشار إلى أنه يمكن للشباب الاستفادة من مشروع تربية البتلو من خلال توفير رخصة تشغيل أو تصريح مزاولة نشاط لمزرعة إنتاج حيواني يمكن أن تستوعب أكثر من 10 رؤوس للبتلو المستورد و20 رأس للبتلو المحلي، أو لصغار المربين والمستفيدين بـ 10 رؤوس.

ولفت زكي، إلى أنه يجري التقدم بطلب للحصول على قرض البتلو إلى مديرية الزراعة بالمحافظة في حال وجود ترخيص تشغيل للمزرعة، أما في حالة عدم وجود ترخيص يجري التقدم للبنك الزراعي مباشرة لإنهاء الإجراءات القانونية اللازمة للقرض.

وأضاف أن الأوراق المطلوبة للتقديم على مشروع تربية البتلو هي " صورة بطاقة الرقم القومي لطالب التمويل، والضامن"، فضلا عن إجراء معاينة للراغبين في الحصول على القروض من خلال لجنة ثلاثية تضم مديرية الزراعة والطب البيطري والبنك الزراعي المصري حسب القواعد الموجودة مع اللجنة.

وأوضح أنه في حالة التمويل لشراء 10 رؤوس فأقل يجري الصرف للمبلغ على دفعة واحدة من البنك الزراعي المصري، أما في حالة التمويل لأكثر من 10 رؤوس من الأسواق فيجرى الصرف على دفعات على أن لا تزيد الدفعة على قيمة 10 رؤوس ويجرى التأمين عليها وتحصينها وترقيمها بمعرفة الطب البيطري.

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مشروع تربية البتلو من أنجح المشروعات الزراعية التي تبنتها الدولة، لتشغيل الشباب وتنمية الثروة الحيوانية.

وأشاد بجهود مديرية الزراعة في توفير الرعاية البيطرية الصحيحة للحيوان وفحص الأعلاف التي يشتريها المربى، والتأكد من صلاحيتها وتذليل أي عقبات بهدف تحقيق أعلى معدلات إنتاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان