إعلان

سفير بريطانيا: مصر تشهد تطورًا في البنية التحتية والطاقة المتجددة (صور)

07:32 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد سفير بريطانيا لدى القاهرة، جاريث بايلي، أن مصر تشهد حالة تطور واضحة في البنية التحتية، متمثلة في إنشاء الكباري والطرق والأنفاق الجديدة، إضافة إلى حدوث تطور في مجال الطاقة المتجددة.

وأضاف على هامش زيارة أجراها للغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، استقبله خلالها أحمد الوكيل رئيس الغرفة، لبحث سبل التعاون بين الطرفين، أن هناك اهتمامًا كبيرًا في بريطانيا بالتغيرات المناخية والطاقة المتجددة، خاصة وأن المملكة المتحدة لديها استثمارات في عدة دول في مجالات الطاقة الشمسية والرياح، مع تحول التوجه العام من النفط إلى الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أهمية رسم صورة جديدة عن مصر لأوروبا بشكل عام وبريطانيا بشكل خاص، وتغيير المفهوم والثقافة المأخوذة عن مصر لدى المواطنين البريطانيين، مؤكدًا أن مدينة الإسكندرية لديها إمكانيات كبيرة في مجالات التجارة والصناعة والسياحة، وأن الهدف من اللقاء بحث كيفية تطوير العلاقات التجارية بين بريطانيا ومصر.

من جانبه قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إنه يأمل في زيادة حجم التعاون في مختلف المجالات بين مصر وبريطانيا، مؤكدًا أن المملكة المتحدة شريكًا رئيسيًا في الاستثمار بمصر، كما أن بريطانيا هي ثالث دولة من حيث حجم التبادل التجاري مع مصر.

وأضاف أن الإسكندرية تمثل 37% من حجم الصناعة المصرية، خاصة في قطاع البترول والكيماويات، و55% إلى 60% من حجم تجارة مصر الخارجية تعبر خلال ميناء الإسكندرية.

وأشار إلى أن غرفة تجارة الإسكندرية مهتمة بالعمل على زيادة التعاون التجارية بين مصر وبريطانيا، خاصة أن المتغيرات العالمية أصبحت سريعة، ومن المهم استغلال المميزات النسبية بين الطرفين، مؤكدًا أهمية التعاون بين مصر وبريطانيا لدخول أسواق ثالثة، لجذب الشركات الكبرى للمشاركة، في ظل حدوث حالة التضخم الحالية نتيجة الاختلال في سلاسل الإمداد.

وأوضح أنه من الممكن التعاون بين مصر وبريطانيا في مجالات الطاقة المتجددة، فأصبح العمل على ذلك المجال أمر حتمي، في ظل التغيرات المناخية التي تهدد دول كاملة، لافتًا إلى أهمية التعاون أيضًا في مجال تكنولوجيا المعلومات، والتعاون مع الغرف التجارية الإنجليزية لتسهيل آليات التعاون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان