إعلان

في أول أيام الدراسة.. مدارس الشرقية تستقبل مليون و600 ألف طالب وجامعة الزقازيق تتزين

11:24 ص السبت 09 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية-هبه القصاص:

استقبلت المدارس الحكومية بمحافظة الشرقية مليون و600 ألف طالب وطالبة مع بداية العام الدراسي الجديد، وسط فرحة رسمت على وجوه الطلاب، للقاء زملائهم والمدرسين بعد فترة توقف العطلة الصيفية.

وشدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية، لمجابهة فيروس كورونا، ومنع انتشاره بين الطلاب، مع ارتداء الكمامة الواقية، والتباعد، وتنظيف المدارس والحمامات، وتعقيمها بالكلور المطهر.

وشدد محافظ الإقليم علي ضرورة التهوية الجيدة بمختلف الفصول، وتوفير الإضاءة الجيدة وتنظيف الحمامات والتأكد من وجود طفايات الحريق، ومدى صلاحيتها، ورفع الإشغالات من أمام المدارس، والقمامة بمحيطها، والتأكيد على وجود الطبيب أو الزائر الصحي بالمدارس.

وقال المحافظ، إن العام الجديد شهد دخول 54 مدرسة جديدة بمختلف مراحل التعليم بهدف تقليل الكثافة الطلابية ومنع انتشار فيروس الكورونا، والقضاء على الفترتين (الصباحية والمسائية).

وفي السياق نفسه قال الدكتور عاطف حسين نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تزيت منذ أكثر من أسبوعين لاستقبال الطلاب، وجرى وضع ونشر جداول المحاضرات بمختلف الكليات، ورفع المحتوى الإلكتروني للكتاب الجامعي على منصة مايكروسوفت جيمس.

فيديو قد يعجبك: