إعلان

جيميناي أفريقيا: شراكتنا مع مهرجان كان تسهم في إظهار قدرات مصر بصناعة السينما

06:49 م الأحد 03 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:
تصوير - حازم جودة:

قال عدلي توما، الرئيس التنفيذي لشركة جيميناي أفريقيا المالكة لحقوق الملكية الفكرية لبرنامج "سينماتيك - تكنولوجيا السينما"، إن اتفاقًا أبرم بين إدارة مهرجان "كان" الفرنسي وبرنامج "سينماتيك"، سيساهم في إظهار ما تملكه مصر من إمكانات بشرية مبهرة في صناعة السينما، مضيفًا أن شركته قادرة على ابتكار مشاريع تفيد الشباب المتطلع إلى تنفيذ أفكاره السينمائية، فضلاً عن خدمة صناعة السينما ذاتها من كتابة وتصوير وإنتاج.

الاتفاق أبرم بغرض مشاركة الشباب الأوروبيين إلى جانب المصريين والأفارقة في إنجاز أفلام تستفيد من التكنولوجيا الجديدة التي باتت شريكًا حيويًا في صناعة السينما، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز صناعة السينما والأفلام المصرية والأفريقية، وفق توما، الذي أوضح في كلمته بفعاليات ورشة تكنولوجيا صناعة السينما، الذي تنظمه شركة جيميناي أفريقيا ضمن "قمة تكني 2021" بمكتبة الإسكندرية، أنه تلقى دعوة من مهرجان "كان" لشرح وتفسير الأهداف التي تسعى مؤسسته إلى تحقيقها بعد معرفة الإدارة ببرنامج "سينماتيك" الداعم لسينما الشباب تكنولوجيا، وأنه قدم شرحًا كافيًا لقي قبولاً وإعجابًا تم على إثره أبرم الاتفاق.

لفت توما أيضًا إلى لقائه شركاء وصناع في مجال السينما بمدينة "موناكو" الفرنسية ودولة هولندا الذين أبدوا ترحيبًا بالتعاون الثنائي، معربًا عن تطلعه لتجاوز الاهتمام المحلي والأفريقي والتحرك على المستوى الأوروبي.

وأوضح أن هناك تواصل مستمر مع المهرجانات الكبرى مثل برلين وفينيسيا وأخرى في نيويورك وهونج كونج، حيث يتم التخطيط مع إداراتها لإنجاز إتفاقية مماثلة للشراكة مع "كان".

برنامج "سينما تك-تكنولوجيا الصورة" بدأ أثناء فعاليات دورة مهرجان الجونة العام الماضي، وخلال أقل من عام استطاع إبراز ما تملكه مصر من إرث فني كبير، وقدرات هائلة يتمتع بها الشباب المتميز في مختلف المحافظات المصرية. ولا يقتصر البرنامج على المجال السينمائي إنما ستمتد مشاريعه لتطال المجال الموسيقي والدرامي وكافة الفنون البصرية.

حضر الورشة المخرج رامي رزق الله، والسينارست محمد عبد الخالق، وسيدة الأعمال مي سلامي، والكاتب الصحفي سعد سلطان، وأدارت اللقاء ماري أديب نائب مدير شركة جيميناي أفريقيا.

و"جيميناي أفريقيا" شركة استثمارية تابعة لمجموعة أوراسكوم، تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية.

وتقوم الشركة بوضع رؤية جديدة بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهم بحيث يحل التعاون مكان المنافسة، وذلك اعتمادا على شبكة الشراكة الممتدة للشركة.

وتسعى الشركة أن يمتد تأثيرها إلى كل القارة الأفريقية، لمواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الأفريقي، ودعمهم لإنشاء مشاريع مستدامة لتشكيل مستقبل القارة بأكملها.

اقرأ أيضًا:

"جيميناي أفريقيا" تناقش إسهاماتها ومستقبل تكنولوجيا صناعة السينما بقمة "تكني 2021"

فيديو قد يعجبك: