إعلان

"جيميناي أفريقيا" تناقش إسهاماتها ومستقبل تكنولوجيا صناعة السينما بقمة "تكني 2021"

06:04 م الأحد 03 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تصوير - حازم جودة:

انطلقت، اليوم الأحد، ورشة عمل تطوير تكنولوجيا صناعة السينما، الذي تنظمه شركة جيميناي أفريقيا، ضمن فعليات قمة "تكني 2021" لدعم تقنيات ريادة الأعمال في مكتبة الإسكندرية.

قال عدلي توما، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة جيميناي أفريقيا، إن السينما من أهم الصناعات في مصر، وكان لنا السبق في العمل على دمج صناعة السينما في مسارات ريادة الأعمال من خلال تبني أفكار تكنولوجية مميزة تضيف لصناعة السينما.

وكانت جيميناي أفريقيا أطلقت منصة إلكترونية لتلقي طلبات الشباب المهتم بالتدريب والعمل على تطوير تكنولوجيا صناعة السينما من خلال ريادة الأعمال، بهدف تطوير صناعة الترفيه في مصر والبلاد العربية، بغرض ضخ التكنولوجيا عبر مشروعات تدعمها هذه المنصة.

أوضح توما أيضًا أن جميناي أفريقيا أطلقت برنامج UpliftForGFF، وهو أول برنامج إقليمي من نوعه لسد الفجوة بين صناعة الأفلام وريادة الأعمال، وخلق قنوات التواصل بينها، من خلال إتاحة الفرص العملية المناسبة لرواد الأعمال، والارتقاء بصناعة الترفيه عن طريق إدخال التكنولوجيا والأفكار الإبداعية الجديدة فيها.

وأشار إلى أن الشركات الناشئة يمكنها الحصول على فرص استثمار وشراكات داخل المجال، وكذلك فرص تدريب من قبل خبراء متخصصين.

"جيميناي أفريقيا" شركة استثمارية تابعة لمجموعة أوراسكوم، تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية.

وتقوم الشركة بوضع رؤية جديدة بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهم بحيث يحل التعاون مكان المنافسة، وذلك اعتمادًا على شبكة الشراكة الممتدة للشركة. وهي تسعى أن يمتد تأثيرها إلى كل القارة الأفريقية، لمواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الأفريقي، ودعمهم لإنشاء مشاريع مستدامة لتشكيل مستقبل القارة بأكملها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان