إعلان

"يوم المدن العالمي".. الأقصر تستعد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة - صور

06:57 م الخميس 28 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اجتماعًا تنسيقياً لمؤتمر يوم المدن العالمي الذي تنظمه، منظمة الأمم المتحدة، بحضور اللواء حمزة درويش رئيس قطاع شئون مكتب وزير التنمية المحلية، والسفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق .

ويقام المؤتمر تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعقد على مدار يومين بمدينة الأقصر بنهاية أكتوبر الجاري ، ويأتي هذا العام تحت عنوان "تكيف وتعزيز قدرات المدن لمقاومة التغيرات المناخية" ، ومن المتوقع حضور ما يزيد على 300 شخصية دولية .

ونقل رئيس قطاع شئون مكتب وزير التنمية المحلية، تحيات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، كما عرض أهمية المؤتمر عالمياً وأهمية فوز مصر بتنظيمه والمنافسة التي كانت بين العديد من الدول، وكذا أسباب اختيار أرض الأقصر لعقد جلسات المؤتمر كونها أرض الأصالة والحداثة.

وقال السفير محمد حجازي أن لمؤتمر يوم المدن العالمي أهمية كبرى، فهو يعقد سنوياً تحت عنوان متغير في المدن والعواصم الكبرى وأن اختيار الأقصر يدل على أهمية الخريطة الدولية للمناخ في مصر، وأيضاً لما حققته الدولة في التجربة العمرانية الرائدة مشيراً إلى أن مصر لديها ما تتباهى به أمام العالم من مدن عمرانية جديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات حياة كريمة.

واستعرض المستشار مصطفى ألهم ، خطة المحافظة لتأمين المؤتمر وجلسات العمل وأبرز الشخصيات العالمية التي من المقرر أن تحضر المؤتمر ودور المحافظة فى تقديم كافة التيسيرات لخروج المؤتمر بصورة تليق بالأقصر كونها عاصمة التاريخ ، متمنياً أن يساهم المؤتمر في تنشيط السياحة، وأن يحضر ضيوف بأسرهم فى الأعوام القادمة للاستمتاع بحضارة وعظمة الأقصر.

حضر اللقاء محمد عبد الفتاح السكرتير العام لمحافظة الأقصر، وهدى مغربي السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ، والقيادات الأمنية بالمحافظة ووكلاء الوزارات ومديري الإدارات المعنية.

فيديو قد يعجبك: