إعلان

من الفصل للعناية.. قصة الطالب ضحية "التختة الأولى" في كفرالشيخ (صور)

11:28 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

أصيب طالب بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة زراعة ميت علوان التابعة لإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، بحالة إعياء شديدة، نُقل إثرها إلى العناية المركزة، بعد أن اعتدى عليه زملاؤه داخل الفصل الدراسي.

مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم -رفض ذكر اسمه- أوضح لـ"مصراوي"، أنه وأثناء اليوم الدراسي أول من أمس الأحد، وقعت مشاجرة بين الطالب محمد حلمي شحاتة، وزملاء له داخل الفصل بمدرسة زراعة ميت علوان، بسبب جلوسه في "التختة الأولى"، ورغبة زملائه في الجلوس بالمقعد نفسه، فدفعه أحدهم، وسقط على الأرض مغشيًا عليه.

نُقل الطالب فاقدًا للوعي إلى مستشفى كفرالشيخ العام، لتلقيه العلاج بعد تعرض التلميذ لفقدان الوعي، وحول إلى قسم العناية المركزة بالمستشفى مع تعرضه لمضاعفات.

وقد انتقل المهندس محمد السبكي، وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى مستشفى كفرالشيخ العام، رفقة الدكتور سامح صديق مدير إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية، لمتابعة حالة الطالب.

وقرر وكيل الوزارة عرض الواقعة على اللواء جمال الدين، محافظ كفرالشيخ، الذي أمر بفتح تحقيق في الواقعة.

وفي السياق، كشف الدكتور لطفي عبدالسميع مدير مستشفى كفرالشيخ العام، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الطالب وصل فاقدًا للوعي وفي حالة غيبوبة كاملة، وبفحصه طبيًا تبين إصابته بسكتة دماغية، وتوقف بعضلة القلب، وعدم وصول الأكسجين إلى المخ، الأمر الذي استلزم وضعه على جهاز التنفس الصناعي بقسم العناية المركزة.

وكان أحمد السماحي، المتحدث الرسمى باسم محافظة كفرالشيخ، أعلن اليوم عن قرار من المحافظ بمجازاة 3 معلمين بالمدرسة ووكيل المدرسة 15 يومًا، لعدم تفعيلهما مقتضيات الواجب الوظيفي تجاه الطالب، وكذا إيقاف كل من مدير مجمع المدرسة، ومعلم رياضيات عن العمل لحين التحقيق معهما فيما نسب إليهما من إهمال تسبب في تلك الواقعة.​

فيديو قد يعجبك: