إعلان

بتكلفة 60 مليون جنيه.. تعرَّف على الجناح الجديد في مستشفى البلينا - صور

10:16 ص الجمعة 04 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

يستعد مستشفى البلينا المركزي لوضع رؤية المبنى الجديد المزمع إنشاؤه، بتكلفة 60 مليون جنيه، ضمن خطة العام المالى ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وقال الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة في سوهاج، إنه تفقد، الخميس، المستشفى، وأوضح أن المبنى الجديد المقرر إنشائه سيكون على مساحة 1500 متر مربع، وعلى أعلى مستوى، مضيفًا أنه يجري عمل الرسومات التصميمية للمبنى حسب النموذج النمطي لمستشفيات وزارة الصحة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المبنى الجديد سيشتمل على البدروم، وكل الخدمات المساعدة مثل "المغسلة والمطبخ والتعقيم المركزى والمخازن والعلاج الطبيعى".

وأوضح "جميعة" أن الطابق الأرضي يشتمل على أقسام الاستقبال والطوارئ وعمليات صغرى للطوارئ وأماكن انتظار وغرف تلقى العلاج، وجناح للأشعة يشمل أشعة رنين مغناطيسى وأشعة مقطعية وأشعة تليفزيونية وأشعة إكس، وجناح المعامل وبنك الدم وعيادات خارجية ذات مدخل مستقل.

وتابع وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن المبنى يشتمل أيضا على 30 سرير عناية مركزة مزودة بأجهزة التنفس الصناعى، مقسمة إلى عناية حوادث وعناية قلبية وعناية مخ وأعصاب مزودة بوحدة إذابة الجلطات وعناية متوسطة.

وأضاف "جميعه" أن المبنى سيضم أيضًا 50 حضانة أطفال مزودة بالتنفس الصناعى، 70 سرير غسيل كلوي، 4 غرف عمليات مزودة بجناح عناية ما بعد العمليات، وحدة مناظير متكاملة، غُرف إقامة المرضى مجهزة على أعلى مستوى، سكن الأطباء والتمريض، كما أنه سيجرى ربط بين المبنى الجديد والمبنى القديم.

وأشار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إلى أن جولته في المستشفى شارف فيها، الدكتور عمرو طلعت، مدير مستشفى البلينا، المهندس علي عبد الساتر الدردير المدير الإقليمي لمشروعات وزارة الصحة بسوهاج، الدكتور نمر محمدين مدير إدارة البلينا الصحية، المهندس محمد طلعت من المكتب الفني القائم على أعمال الإنشاء بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان