إعلان

"يوم سلامة الغذاء".. دورية تدريبية بزراعة سوهاج

01:10 م الخميس 03 سبتمبر 2020

سوهاج– عمار عبدالواحد:

نظم قسم علوم الأغذية والتغذية بكلية الزراعة جامعة سوهاج، اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان "يوم سلامة الغذاء"، بمقر الكلية بالحرم الجامعي الجديد بالكوامل.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج خلال حضوره فعاليات الدورة التدريبية، إن الهدف هو التعرف على الاشتراطات الصحية داخل المنشآت الغذائية والمطاعم، ونظم سلامة الغذاء مثل "نظام الهاسب"، والتعرف على توجه الدولة في إنتاج غذاء ذو جودة طبقًا للمعايير الدولية في ظروف صحية جيدة.

وأضاف "عزيز" أنه شارك بالتدريب ٩٣ طالبًا وطالبة من كلية الزراعة، مشيرًا إلى أن الدورة استهدفت تعريف الطلاب بالمخاطر البيولوجية والكيميائية والطبيعية التي تتعرض لها الاغذية، وتوضيح مشاكل إهمال النظافة الشخصية واتباع السلوكيات الخاطئة في المطاعم والمصانع الغذائية.

ولفت رئيس جامعة سوهاج، إلى أنه في نهاية التدريب جرى الإعلان عن البدء في إنشاء برنامج دراسي عن سلامة الغذاء لخدمة سوق العمل وتأهيل الخريجين للعمل في مصانع الأغذية والمطاعم.

شهد التدريب الذي حاضر فيه الدكتور أبو الحمد السيد مهني، الأستاذ المساعد بقسم علوم الأغذية والتغذية ومدير فرع الهيئة القومية لسلامة الغذاء، كل من الدكتور محمد عبدالحفيظ السمان عميد كلية الزراعة، الدكتور ماهر حسن حسنى وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتور محمد عبدالحميد سرور رئيس قسم علوم الأغذية والتغذية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم ومعاونيهم وطلاب الدراسات العليا.

فيديو قد يعجبك: