إعلان

للمرة الثانية.. محافظ أسيوط يخفض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة

11:27 م الأحد 27 سبتمبر 2020

محافظ أسيوط يخفض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

قرر محافظ أسيوط اللواء عصام سعد تخفيض درجة الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام للعام الدراسي 2020 – 2021 للمرة الثانية بمقدار درجتين، في المدارس ذات الكثافة المنخفضة على مستوى 11 إدارة تعليمية، ليصبح مجموع القبول 253 درجة بدلاً من 255 درجة.

يأتي ذلك بناءً على دراسة وقرار اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبعض قيادات المديرية، وفقًا لمجموعة من الآليات التي ارتكز عليها المقترح ومنها عدد الفصول الدراسية المحددة للقبول بالصف الأول الثانوى والمجهزة بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسيوط، الدكتور محمد السيد وكيل مديرية التربية والتعليم وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام بالمديرية، وحسام الدين محمد مدير عام إدارة التجريبيات بالمديرية، وعماد الدين محمود مدير إدارة التعليم الثانوي.

وأشار محافظ أسيوط -في تصريحات له اليوم- إلى تخفيض درجات القبول بالصف الأول الثانوى العام للمرة الثانية وفي ضوء الكثافة المحددة والمقترحة وللطلاب حرية التقديم بأي من مدارس التعليم الثانوي والفني المناظرة وفقًا تنسيق وشروط ودرجات القبول بكل مدرسة مع العلم أن القبول بمجموع 253 درجة سيكون بالمدارس ذات الكثافة المنخفضة التي تم تحديدها بكل إدارة والتي تستطيع استيعاب الطلاب الجدد.

وأضاف الدكتور محمد السيد أنه تم تخصيص التقدم للمدارس ذات الكثافة المنخفضة من خلال تقديم ملفات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق بالإدارات التعليمية التابع لها الطالب والإدارات هي المسؤولة عن توزيعهم على المدارس المحددة مع إلزام ولي الأمر بعدم التحويل خلال السنوات الثلاث القادمة منعًا لارتفاع الكثافات بالمدارس الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان