"بترول أسيوط" تنتهي من معاينة بئر المياه المشتعل في سوهاج

08:52 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

سوهاج - عمار عبدالواحد:

انتهى فريق من المهندسين والفنيين التابعين لشركة البترول بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، من معاينة موقع بئر المياه المشتعل بالمنطقة الصحراوية، ببيت خلاف في جرجا بسوهاج.

وقال مصدر مسئول بمحافظة سوهاج إن مهندسي وفنيي البترول بأسيوط انتهوا من معاينة الموقع إلى احتمالية وجود حقل بترول أو غاز طبيعي بالمكان بنسبة من 10 إلى 15%، وهو ما يرجح وجود كسر في الصخور المتواجدة بباطن الأرض بالمكان بسبب تركيب ماسورة المياه على عمق حوالي 200 متر.

وأضاف المصدر أن اللجنة أفادت أن البترول أو الغاز دائمًا ما يكون على عمق حوالي من 1500 إلى 2000 متر، وهو ما يرجح نسبة ضئيلة وجود حقل بترول في المكان.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة أخذت عينات مياه وتربة من التي خرجت من البئر لتحليلها لبيان مدى إمكانية الوصول بدقة أكثر لوجود بترول أو غاز بالمكان من خلال بيان وجود غاز أو بترول في التربة.

وتابع المصدر أنه خلال بضع أيام قادمة سوف يتأكد أكثر وجود بترول أو غاز من عدمه من خلال رصد حركة النار ونسبتها من حيث الزيادة بنفس القوة أو نقصانها.

وأوضح المصدر أن اللجنة رجحت أنه في حالة عدم وجود بترول أو غاز بالمكان فإن النيران التي تخرج على مدار يومين ناتجة عن تفاعل بعض طبقات الأرض والصخور مع بعضها ما نتج عنه خروج غاز من خلال ماسورة البئر ونتج عنه اشتعال النيران في وجود مصدر حراري.

كانت شهدت المنطقة الصحراوية بقرية بيت خلاف دائرة مركز شرطة جرجا جنوبي محافظة سوهاج، أمس الخميس، اشتعال نيران في بئر مياه، وتصاعد ألسنة اللهب بارتفاع حوالي 7 أمتار، واستمرارها مشتعلة منذ حوالي 20 ساعة.

اقرأ أيضًا:

"لسان لهب 7 أمتار يخرج من بئر مياه".. ومصدر في سوهاج يكشف السبب

"المياه تحولت إلى نار في سوهاج".. قصة "لسان لهب 7 أمتار في بئر الغازات" -صور

لتحديد القرار الأفضل.. فريق فني يصل لموقع "بئر المياه المشتعل" في سوهاج

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي