"لسان لهب 7 أمتار يخرج من بئر مياه".. ومصدر في سوهاج يكشف السبب

11:38 ص الجمعة 25 سبتمبر 2020

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أوضحت التحريات الأولية لإدارة البحث الجنائي في مديرية أمن سوهاج، اليوم الجمعة، سبب اشتعال النيران في بئر مياه ارتوازية بالمنطقة الصحراوية في قرية "بيت خلاف" دائرة مركز شرطة جرجا.

وأكد مصدر في محافظة سوهاج، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أن التحريات بينت أن السبب وراء اشتعال النيران هو إعداد عمال تابعين لشركة عاملة في مجال الطاقة الشمسية بالقرب من المكان الشاي على موقد بلدي في وجود رائحة غاز اشتمها الأهالي بالمنطقة.

وقال إن أحد أصحاب الزراعات بالمنطقة الصحراوية في "بيت خلاف" شرع في تركيب ماسورة مياه على عمق حوالي 200 متر تحت الأرض لرفع مياه ارتوازية صالحة لري الزراعات دون أملاح، وانتهى منها أمس الأربعاء، دون تركيب ماكينة الري.

وأوضح المصدر - الذي فضل عدم نشر اسمه – "في البداية خرجت من الماسورة المياه بقوة قاربت شدة اندفاعها حوالي 20 مترًا فوق الأرض، وبعد انتهاء اندفاع المياه خرجت من الماسورة أبخرة".

وتابع المصدر أن النيران المتصاعدة نتجت عن وجود غاز طبيعي ظهر بسبب تركيب ماسورة المياه المشار إليها على عمق 200 متر والتي جعلت الكثافة تقل فوق الغاز الطبيعي ويندفع لأعلى ويشتعل بالصورة التي ظهر بها.

ولفت المصدر إلى أن الغاز المندفع وتسبب في ألسنة اللهب، يختلف عن الغاز الطبيعي الذي يستخدم في المنازل.

وأشار المصدر إلى أنه من المصلحة العامة عدم إطفاء النيران، معللا ذلك بأن وجودها يؤكد وجود الغاز، وأنه إذا جرى إطفاء النار وإخمادها فإنه قد ينتشر الغاز في المكان، ضاربًا مثال لذلك، أنه إذ أخمدت النيران واستمر تصاعد الغاز دون اشتعال وجلس شخص ما يدخن سيجارة فإنه ستشتعل فيه النيران مجرد إشعال الولاعة.

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية والتنفيذية بسوهاج تتابع الموقف جيدًا، وأنه سيجرى اتخاذ القرار المناسب تجاه الواقعة.

وقال المصدر إنه جرى الاستقرار على ترك النيران مشتعلة بالبئر، وذلك بعد حضور عاملين من شركة الغاز الطبيعي بالمحافظة للمكان وفحصه بأجهزة تابعة لهم، وأفادوا أن مكان البئر يرجح أن يحتوي على "جيب غاز" بكميات قليلة وأنه لا جدوى من استخدامه، وبمرور الوقت ستنطفئ النيران بعد نضوب الغاز من المكان.

وأضاف المصدر أن ألسنة اللهب ما تزال مشتعلة في بئر المياه رغم مرور حوالي 19 ساعة على اشتعالها، مشيرًا إلى أنه جرى فرض طوق أمني بالمكان، فضلًا عن وجود قوات الحماية المدنية ومسئولين من الوحدة المحلية في جرجا بموقع الحادث منذ أمس الخميس.

اقرأ أيضًا:

"المياه تحولت إلى نار في سوهاج".. قصة "لسان لهب 7 أمتار في بئر الغازات" -صور

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي