إعلان

بالصور.. حملات على أسواق اللحوم بالإسكندرية قبل عيد الأضحى

03:16 م الثلاثاء 28 يوليو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

نفذت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطري وهيئة الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، حملات مكثفة على أسواق اللحوم لإحكام الرقابة والتفتيش على السلع الطازجة والمجمدة والمصنعة، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى.

وقال محمد سعد الله وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن الحملات شملت التفتيش على سوق راتب للحوم بمنطقة المنشية وتفرعاته وثلاجات اللحوم بطريق "السكة الجديدة" وسوق الجمعة وكوم الناضورة، والتفتيش على جميع محلات اللحوم الطازجة وكذلك محلات وثلاجات اللحوم المجمدة ومصانع البسطرمة وثلاجات الجبن، وذلك بحضور رئيس حي الجمرك و فريق العمل المعاون له.

وأضاف سعد الله في بيان صحفي، أنه جرى التفتيش على رخص المحلات والثلاجات وفحص اللحوم المعروضة والكشف الظاهري عليها وكذلك المرور على أسواق الخضر والفاكهة والتأكد من الإعلان عن الأسعار والشهادات الصحية.

من جانبه قال المهندس محمود القلش، معاون مدير مديرية التموين للإعلام والاتصال السياسي، إن الحملات أسفرت عن ضبط 34 مخالفة بينها تحرير 33 محضرًا تضمنت مخالفات غش تجاري لبيع لحوم مجمدة باعتبارها طازجة، ولحوم مجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم الاحتفاظ بسجلات التفتيش بإحدى ثلاجات حفظ اللحوم، بجانب مخالفات حيازة سلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجزر.

وأضاف القلش، أنه جرى سحب 9 عينات مختلفة من اللحوم ومشتقاتها والجبن، وتحرير مخالفة فورية قدرها 3150 جنيهًا لأحد محلات الجزارة "إشغال طريق".

فيديو قد يعجبك: