رسميا.. مكتبة الإسكندرية تتصدر قائمة الأكثر تفاعلا مع أزمة كورونا بالوطن العربي

12:50 م الإثنين 15 يونيو 2020

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور حسن السريحي رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، اليوم الاثنين، فوز مكتبة الإسكندرية بالمركز الأول ضمن مبادرة "اعلم" لتكريم المكتبات المتفاعلة مع أزمة كورونا، والتي كان أعلن عنها الاتحاد مع بدايات الأزمة.

إعلان

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، الاثنين، أن المبادرة شهدت تنافسا بين مكتبات من ثماني دول عربية هي "مصر، عُمان، الإمارات، الجزائر، الأردن، السعودية، المغرب، العراق"، لافتا إلى أن 25 مكتبة قدمت تقاريرها عن الفئة الأولى و10 مكتبات ومراكز مصادر تعلم عن الفئة الثانية، ليتوج فوز مكتبة الاسكندرية بالمركز الأول في الفئة الأولى والمخصصة للمكتبات الكبيرة العامة والجامعية والوطنية؛ نتيجة حصولها على الدرجة الأعلى في التقييم.

ونقل البيان كلمة الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية قائلا، إن هذا الفوز توج مكتبة الإسكندرية كأفضل مكتبة في الوطن العربي خلال أزمة كورونا، وأكد تصدرها بين أقرانها منذ افتتاحها عام ٢٠٠٢ وبقائها حتى الآن متميزة بمرور السنين.

وبدوره أشار الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات إلى أن الجائزة جاءت بناءً على تقييم الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات للأنشطة والخدمات التي قدمتها مكتبة الإسكندرية منذ بدء أزمة كورونا وحتى الوقت الراهن؛ حيث قدمت العديد من الأنشطة والفعاليات المتخصصة والهادفة لتقديم خدمات معلومات تفاعلية للجمهور.

إعلان