إعلان

بالصور.. 41 لجنة استعدادًا لماراثون الثانوية العامة في دمياط

12:51 م الإثنين 15 يونيو 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

انتهت مديرية التربية والتعليم بدمياط، من تجهيز 41 لجنة في عشر إدارات تعليمية على مستوى المحافظة، تضم كل لجنة من 12 إلى 14 طالبًا على حسب مساحة كل لجنة بمسافة ثابتة بين كل طالب داخل اللجنة، إلى جانب تجهيز 30 استراحة مجهزة بالكامل لإقامة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين المغتربين بها.

وقال عادل عثمان، وكيل الوزارة، في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إنه جرى قيد 10253 طالبًا وطالبة لأداء امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة لشعبتيها العلمية والأدبية، وفق إجراءات تعقيم وقائية وضعتها الدولة لامتحانات الثانوية العامة، لتحقيق أعلى معدلات الأمان لطلاب خلال فترة الامتحانات.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه جرى تقليل عدد الطلاب داخل اللجان وعدم زيادة العدد بأية لجنة سير عن 500 طالبًا، الأمر الذي أدى لزيادة عدد اللجان من 30 لجنة إلى 41 لجنة على مستوى المحافظة.

وبيّن أنه يجري في اللجان عمليات التعقيم بصفة دورية حتى موعد بدء الامتحان، بالإضافة إلى التعقيم قبل وبعد انتهاء الامتحانات، وتركيب بوابات للتعقيم أمام كل لجنة وكاشف حراري للكشف على جميع المتواجدين بها، وأيضا توفير الكمامات لتوزيعها يوميا على الطلاب والمراقبين قبل دخول اللجان.

ووجه عثمان، مديري الإدارات التعليمية بتكليف منسق خارجي يتواجد خارج اللجان لتقديم الدعم اللوجستي لرئيس اللجنة قبل بدء اللجان في تنظيم دخول الطلاب وأيضا ليكون منسقًا بين رئيس اللجنة وجميع المديريات المتعاونة والخدمات والطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان