إعلان

ضوابط وشروط لاستقبال السائحين بالفنادق والمنشآت السياحية في جنوب سيناء

12:55 م الأربعاء 06 مايو 2020

جنوب سيناء- رضا السيد:

أصدرت غرفة المنشآت الفندقية، اليوم الأربعاء، منشور دوري رقم (39) لعام 2020، لجميع الفنادق بشأن ضوابط الإقامة بالفنادق السياحية، والتي جرت بالتنسيق بين وزارة السياحة والأثار، ووزارتي الصحة والطيران المدني، وذلك وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وقال اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، إنه جرى إخطار كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بهذا المنشور، والتأكيد على الالتزام بكافة القواعد والضوابط والاشتراطات في حال استقبال السائحين.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه على أي منشأة سياحية ترغب في استقبال السياح، التقدم بطلب رسمي لغرفة المنشآت الفندقية، لبدء فحص المنشأة للتأكد من مدى تطبيقها للمعاير الدولية للسلامة والصحة الغذائية والمهنية، المعتمدة من مجلس الوزراء في ظل جائحة فيروس كورونا " كوفيد– 19".

وأكد المحافظ أن عملية الفحص تجرى في مدة لا تتجاوز 10 أيام، ويجرى منح الفندق الموافقة المبدئية للتشغيل مقابل مبلغ من المال، مع تقديم تعهد كتابي من المدير العام بالمنشأة بالالتزام بالضوابط العامة، والالتزام بما جاء بفحص الشركة المعتمدة، وأيضًا الالتزام بألا تزيد نسبة الإشغال الفندقي عن 25%.

وأضاف فودة، أن المرحلة التجريبية للتشغيل من المقرر أن تنطلق في 15 مايو الجاري بنسبة إشغال 25%، والمرحلة الثانية تبدأ في 1 يونيو المقبل بنسبة إشغال 50% كحد أقصى للطاقة الاستيعابية.

وأشار إلى ضرورة الالتزام من قبل جميع الفنادق الراغبة في استقبال السائحين باشتراطات التشغيل، والاجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، وضوابط الأنشطة السياحية والغوص، واشتراطات المطاعم، وخدمات حمام السباحة والشواطئ، و الاشتراطات الخاصة بالعاملين، و خدمات الصالة الرياضية، و خدمات الإشراف الداخلي وغسل الملابس، و استقبال النزلاء .

فيديو قد يعجبك: