إعلان

أول أيام العيد.. حدائق القناطر خالية التزامًا بقرارات الحظر في القليوبية - صور

01:43 م الأحد 24 مايو 2020

القليوبية - أسامة علاء الدين:

شهدت حدائق القناطر الخيرية، اليوم الأحد، عدم تواجد من المواطنين والزائرين لأول مرة، التزامًا منهم بتنفيذ قرارات رئيس الوزراء بالحظر الكامل يوم عيد الفطر المبارك، والالتزام بعدم الخروج والبعد عن التجمعات.

وأكد اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس المركز والمدينة، في تصريحات صحفية اليوم، أن جميع حدائق القناطر الخيرية، مغلقة، ولا تستقبل مواطنين، مطالبا المصريين بالوعي والتخلي عن الاحتفال بشم النسيم هذا العام، في ظل ظروف منع انتشار فيروس كورونا المستجد، حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

وقال رئيس المدينة، إنه تقرر اعتبارًا من الساعات الأولى من اليوم، "عيد الفطر"، غلق طريق الحدائق وكورنيش القناطر الخيرية، وعدم السماح بانتظار السيارات بهما، مشيرًا إلى أن المدينة بالتنسيق مع المرور، والأجهزة الأمنية، أعلنت حالة الاستنفار الأمني، لمنع دخول السيارات إلى القناطر الخيرية يوم العيد، تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس المدينة، أنه جرى تعيين مجموعات من الأكمنة الثابتة والمتحركة، بمداخل ومخارج مدينة القناطر الخيرية، لمنع دخول المواطنين وسيارات الرحلات، ووقف الرحلات النيلية على مدار الساعة، لمنع أي تجمعات قد تحدث خلال عيد الربيع.

ووُضعت مصدات خرسانية أمام قصر ثقافة القناطر حتى الميدان لمنع كافة أشكال التجمعات الشبابية والعائلية، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بغلق كافة المتنزهات من الحدائق وكورنيش النيل بكافة أنحاء الجمهورية، وكذلك أماكن التجمعات بعد الانتهاء من صلاة العيد.

وأشار "ضياء" إلى أن المجلس مستمر في رفع حالة الطوارئ على مدار الساعة حتى الانتهاء من إجازة العيد، لتنفيذ قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وتعليمات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ومتابعة غلق كورنيش القناطر وغلق كافة الحدائق والمتنزهات، ومنع الرحلات النيلية المعتادة على زيارة القناطر بالأعياد.

فيديو قد يعجبك: