"تجارب لقاح ودواء كورونا".. في ندوة مكتبة الإسكندرية بحضور وزيرة الهجرة

11:54 ص الإثنين 18 مايو 2020
"تجارب لقاح ودواء كورونا".. في ندوة مكتبة الإسكندرية بحضور وزيرة الهجرة

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية غدا الثلاثاء، ندوة بعنوان "وباء كورونا..طبيعة تجارب اللقاح والدواء وتقنيات التحاليل ودور الأدوات الثلاث في مصر" ضمن سلسلة الندوات والمحاضرات الافتراضية التي تتناول فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أنه من المقرر أن تشهد الفعالية كلمة افتتاحية من السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيما يلقى المحاضرة الدكتور أشرف الفقي، استشاري الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بمؤسسة "اي إم إس" بولاية ميريلاند، الولايات المتحدة الأمريكية، وزميل سابق بهيئة سلامة الدواء الأمريكية، ويدير النقاش الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمي الأسبق.

تلقي المحاضرة الضوء على طبيعة فيروس كورونا المستجد وشراسته البيولوجية ولماذا استنفر الفيروس المنظومات الصحية حول العالم، كما تناقش طبيعة اللقاح وتكوينه وتجاربه السريرية الجارية بالإضافة إلى أهم التصورات المطروحة للعلاجات الدوائية المختلفة وأيها أكثر توقعًا للوصول للإجازة وميعاده المتوقع للتداول.

ومن المقرر أن تتعرض المحاضرة للتحاليل المجازة حتى الآن واختلافها وقيمة كل منها في الإدارة الميدانية للوباء، فضلًا عن استعراض الوضع الوبائي في مصر من منظور طبي وسبل التعامل معه من واقع التجارب الدولية الجارية.

وأوضح بيان مكتبة الإسكندرية أن الندوة تعد الثالثة في هذا الشأن التي تعقد عبر الإنترنت من خلال مركز الدراسات والبرامج الخاصة وبرنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابعين لقطاع البحث الأكاديمي، وذلك في إطار حرص المكتبة على استمرار تقديم خدماتها في ظل الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1379

إصابات اليوم

33

وفيات اليوم

1599

متعافون اليوم

403990

إجمالي الإصابات

22238

إجمالي الوفيات

337627

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي