بالصور.. "سيارات شفط ومعدات ثقيلة" للسيطرة على مياه السيول في سوهاج

11:41 م السبت 16 مايو 2020

سوهاج – عمار عبد الواحد:

تكثف الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام جنوبي محافظة سوهاج جهودها، مساء السبت، للسيطرة على الوضع في قريتي أولاد الشيخ والمشايخ بناحية مجلس قروي أولاد يحيى بعد تعرضهما لسيول نتيجة موجة الطقس السيئ.

وقال المهندس لطفي محمد علي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام: "جرى الدفع بـ6 سيارات فنطاس من شركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه من الشوارع والمنازل، وأكثر من 11 لودر من الحملة الميكانيكية للوحدة المحلية والأهالي بالإضافة إلى معدات أخرى ملك الأهالي للسيطرة على الوضع وتوجيه مياه السيول إلى الترعة الفاروقية بقرية أولاد الشيخ ومخر السيل بقرية المشايخ".

وتفقد اللواء عصام الدين الليثي، سكرتير عام محافظة سوهاج يرافقه المهندس طارق الوراقي سكرتير مساعد المحافظة والمحاسب عاطف الصمطي رئيس حي شرق سوهاج قريتي أولاد الشيخ والمشايخ بناحية مجلس قروي أولاد يحيى بمركز دار السلام جنوبي المحافظة للوقوف على حجم الخسائر التي تعرضت لها القرية جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي ضربت القريتين خاصة البنية التحتية، بسبب موجة الطقس السيئة التي ضربت المحافظة، مساء اليوم السبت،.

ودفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام برئاسة المهندس لطفي محمد علي بمعدات الحملة الميكانيكية بالتنسيق مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدار السلام وقوات الحماية المدنية للتعامل مع الأزمة، وتصريف مياه السيول بقرية أولاد الشيخ إلى الترعة الفاروقية عن طريق عمل حواجز وتحويل مجرى المياه، وتصريف المياه بقرية المشايخ إلى مخر السيل، وشفط المياه من الشوارع وبعض المنازل التي غمرتها المياه خاصة الطوابق الأرضية، لتقليل حجم الخسائر المادية بالقريتين.

جدير بالذكر أنه شارك في إزالة أثار السيول بقرية أولاد الشيخ عزت شاكر وهلال زكي نائبي رئيس مدينة دار السلام، عماد إبراهيم محمود رئيس مجلس قروي أولاد يحي.

وضربت موجة من الطقس السيئ، مساء السبت محافظة سوهاج، مصحوبة بنشاط للرياح المحملة بالأتربة، صاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجو وانخفاض في مستوى الرؤية.

كما شهدت غالبية مدن ومراكز محافظة سوهاج سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، خاصة على المراكز والقرى المتاخمة للجبال خاصة سلاسل جبال البحر الأحمر بمراكز ساقلته وأخميم ودار السلام.

من جانبه أعلن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج عن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى .

وشدد "الفقي" على رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم استقرار في الأحوال الجوية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 157275

    عدد المصابين

  • 123495

    عدد المتعافين

  • 8638

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 94869153

    عدد المصابين

  • 67688983

    عدد المتعافين

  • 2028894

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي