إعلان

صور- مباريات كرة قدم في البصارطة ومقاهي السنانية تخالف قرار الحظر بدمياط

10:17 م السبت 04 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

تشهد مدن محافظة دمياط حالة من الهدوء، بعد التزام المحلات والمقاهي بقرار الغلق في السابعة مساء، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كما التزم معظم أصحاب المحلات في أسواق رأس البر ودمياط الجديدة بالقرار، وسط تواجد أمني مكثف.

وفي القرى، رصد "مصراوي" حالات لخرق الحظر كانت بدايتها في قرية البصارطة وتحديدًا بالقرب من المدرسة الإعدادية القديمة، حيث ينظم عدد من الشباب مباريات لكرة القدم في مواعيد الحظر، وجرى إخطار قوات الأمن في أول أيام الحظر التي انتقلت إلى محل الواقعة وفضت التجمهر، لكن الواقعة تكررت بعد ذلك.

وخالفت عدة مقاهي قرار الغلق الذي اتخذه رئيس مجلس الوزراء قبل أيام، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا" المستجد، في قرية السنانية، وتحديدًا في منطقة الميدان وبالقرب من كوبري عبد المجيد، وجرى رصد شباب يحرقون إطارات سيارات في شارع المديرية بمدينة رأس البر، لكن قوات الحماية المدنية انتقلت إلى هناك وجرى السيطرة على الوضع بعد فرار الأطفال.

وفي منطقة منية دمياط التي شهدت تسجيل إصابات بين قاطنيها، جرى رصد شباب يلعبون الكرة وتحديدًا في ميدان القهوة، الواقعة ذاتها تكررت على طريق غيط النصارى، وفي شارع صلاح الدين بمركز دمياط، وسط شكاوى من الأهالي الذين يعانون بسبب الإزعاج والفوضى التي يسببها المخالفون.

ونظم شباب من أهالي قرية الخياطة مباريات لكرة القدم في ساعات الحظر، وسط استياء قاطني منطقة الجامع الكبير، كما اشتكى عدد من أهالي مدينة دمياط الجديدة من كثرة الباعة الجائلين في المجاورتين الأولى والسادسة.

وأخطرت قوات الأمن في وقت سابق بوجود مركز للكمبيوتر "سايبر" يعمل بالمخالفة للقانون في منطقة الزوايد وجرى غلقه، كما أقدمت الشرطة على فض التجمعات الموجودة بكورنيش النيل، الجمعة.

يأتي ذلك تزامنًا مع حملات شنتها قطاعات البيئة والمواقف والصحة لتطهير وتعقيم وسائل المواصلات العامة والمنشآت الحكومية والخاصة.

وصدرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، قرارًا بغلق منطقة اللسان وشواطئ مدينة رأس البر، ضمن حزمة الإجراءات بعد الزحام الذي شهدته المدينة قبل أيام من حظر تحرك المواطنين خلافًا لخطة الدولة، لمنع تجمعات للحد من انتشار العدوى حفاظًا على سلامة الأهالي.

وأكدت المحافظ، في تصريح صحفي، أنها وجهت كافة الجهات المختصة بتطبيق القرار حتى صدور إشعار آخر، كما ناشدت أهالى المحافظة مجددا بالتزام المنازل خلال تلك الفترة وعدم النزول إلا في حالات الضرورة القصوى لتسهيل مهمة الدولة في التعامل مع أي تداعيات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان