إعلان

إعلان قواعد أبحاث الطلاب في جامعة السويس 7 مايو

03:22 م الخميس 30 أبريل 2020

الدكتور الشرقاوي يتواصل مع أعضاء مجلس الجامعة عبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

حدد الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، عددًا من القواعد المتعلقة ببدائل امتحانات الطلاب بسنوات النقل في الكليات المختلفة، خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 وذلك في ظل ما تمر به البلاد من ظروف استثنائية بسبب مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقرر الشرقاوي اعتماد الطلاب على إجراء رسائل بحثية، تكون في صورة إما مقالة بحثية أو مشروع بحثي أو بحث مرجعي، وذلك في كل مادة جديدة مقررة على الطلاب في الفصل الدراسي الثاني، مع رفع دليل عمل الأبحاث واستمارات تقييم هذه الأبحاث على موقع الجامعة لاحقا .

كما وجه رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس بضرورة مراجعة الأبحاث المقدمة من الطلاب بدقة، على أن يتم الإعلان عن قواعد هذه الأبحاث في 7 مايو المقبل، ويبدأ الطلاب في تسليم الأبحاث في 31 مايو ولمدة أسبوع.

وذلك مع مراعاة تطبيق القواعد المنظمة والتي أقرها المجلس الأعلى للجامعات بخصوص سنوات النقل والساعات المعتمدة ونظام "المديول" لكلية الطب، وتقييم الطالب في هذه الحالة ـ ناجح أو راسب، مع عدم تأثير هذه المواد على المعدل التراكمي للطالب.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد عبر الفيديو كونفرنس، برئاسة الدكتور السيد الشرقاوي وحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، لمناقشة القواعد والأطر المنظمة لتقييم طلاب مرحلتي البكالويوس والدراسات العليا خلال الفصل الدراسي الثاني.

وفيما يخص الكليات التي تستوجب لوائحها الداخلية تدريبات عملية أو إكلينيكيه وإجراء امتحانات عملية، قرر المجلس أن تستكمل الفترات التي كانت مقررة للتدريبات العملية أو الإكلينيكية في الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة، مع وجوب اجتياز الطلاب للامتحانات العملية المنصوص عليها في اللوائح الداخلية للكليات بعد استكمالهم لتلك التدريبات.

وبشأن طلاب السنوات النهائية، والدراسات العليا وطلاب التخلفات، قرر المجلس عقد امتحانات تحريرية وشفوية لهم عقب انتهاء فترة تعليق الدراسة، مع الأخذ في الاعتبار الإعلان عن مواعيد هذه الامتحانات قبل عقدها بفترة كافية تسمح للطلاب بالاستعداد للامتحانات.

مع اعتبار الفترة من بداية تعليق الدراسة إلى انتهاء تعليق الدراسة كإيقاف قيد لطلاب الدراسات العليا، وعدم احتساب هذه الفترة من المدة المقررة للحصول على الدرجة، وعدم تحصيل مصروفات دراسية عن هذه المدة.

وقرر المجلس معاملة الطلاب الوافدين نفس معاملة الطلاب المصريين مع مراعاة ظروفهم في حالة عدم تمكنهم من دخول البلاد لأداء الامتحانات بسبب ظروف الطيران أو غيرها.

نواب رئيس الجامعة والعمداء خلال الفيديو كونفرنس

فيديو قد يعجبك: