إعلان

أوقاف القليوبية: فض 3 تجمعات لـ"صلاة الظهر جماعة" دون خطبة

04:04 م الجمعة 03 أبريل 2020

فض 3 تجمعات لـ"صلاة الظهر جماعة" دون خطبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:
أعلن الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، فض 3 تجمعات لمواطنين لصلاة "الظهر جماعة"، بالمخالفة للإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" وقرارات غلق المساجد وأداء صلاة الجمعة ظهرًا بالمنازل.
وأوضح "أبو السعود"، في تصريحات صحفية اليوم، أن التجمع الأول جرى رصده داخل مول تجاري بالحي السابع بمدينة العبور، بعد أن تجمع العشرات من المواطنين للصلاة في بهو مول بلازا بالمدينة.
وأشار "أبو السعود"، إلى أن التجمع الثاني كان في مدينة العبور أيضا، في شارع ألبان القزاز بالحي الأول، أما التجمع الثالث كان في الخلاء بقرية الخرانية مركز القناطر الخيرية، وجميعها كانت لصلاة الظهر جماعة دون إقامة للجمعة، أو تواجد أحد للخطابة في المواطنين.

وأضاف "أبو السعود"، أن مفتشي المديرية نجحوا في فض التجمعات وتوجيه النصح والإرشاد للمصلين بخطورة التجمعات في ظل الظروف الراهنة، وجرى إقناع المواطنين بالانصراف وأداء الصلاة في منازلهم حفاظ علي الأرواح، موضحًا أن هذه الإجراءات تضمن سلامة المواطنين والأهالي، مشيرًا إلى أنه لم يتحرر أي محاضر في الشرطة بالوقائع الـ3 لأنها لم تتضمن مخالفة إقامة صلاة الجمعة.
أكد أبو السعود أن خطباء المديرية ومساجدها التزمت بتنفيذ القرارات ووقف صلاة الجمعة ولم يتورط أحد في إقامة أي صلاة للجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان